منوعات

حبيب محمدوف بطل القتال غير المحدود يثير الغضب بسبب هوايته «البغيضة»

مرة بعد أخرى يثبت الروسي حبيب نور محمدوف، بطل العالم في القتال غير المحدود، إن قدرته العجيبة في إثارة الجدل لا تتوقف فقط على حلبات لعبة القتال، وإنما تكاد تكون أسلوب حياة.

وبعد أيام من فوزه في الإمارات على منافسه الأمريكي داستن بوارييه، بداية هذا الشهر، وحفاظه على لقبه كبطل لمنظمة «UFC» للفنون القتالية المختلطة، قام حبيب بعرض قميص منافسه للبيع والتبرع بثمنه للأعمال الخيرية.

وكتب حبيب نور محمدوف وقتها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»: «السلام عليكم جميعاً، كما تعلمون، قمت ببيع قميص بوارييه بقيمة 100 ألف دولار، لكن المشتري لم يرغب في الإعلان عن اسمه. من المفرح أن هذه الأموال ستذهب إلى المحتاجين» .

وتبادل حبيب وبوارييه قميصيهما بعد النزال الذي أقيم مؤخراً في أبوظبي

لكن الأسوأ هو هواية الروسي في قتال الدببة، حيث أثار جدلاً بنشر مقاطع فيديو تُظهره وهو يُصارع دببةً داغستانية مُكبَّلة، ما دعا بعضَ أنصار حقوق الحيوان لمطالبة قادة اتحاد الفنون القتالية المختلطة باتخاذ إجراءاتٍ ضده بشأن سلوكياته «الكريهة» .

وتُطالب منظمة بيتا -التي تدعو إلى معاملة الحيوانات بطريقةٍ أخلاقية- مسؤولي بطولة القتال غير المحدود باتخاذ موقف ضد بطل الوزن الخفيف، البالغ من العمر 30 عاماً.

وقالت المنظمة في بيان نشرته صحيفة The Sun البريطانية «تدعو بيتا منظمة القتال غير المحدود إلى إعادة تقييم علاقتها مع السيد حبيب نور محمدوف، حتى يُظهِر تغييراً واضحاً في مواقفه، والتزاماً بمنح الحيوانات الاحترام الذي تستحقه» .

وأضافت: «إنَّ مصارعة دب مقيدٍ بالسلاسل يعد سلوكاً بغيضاً يُظهر عدم احترامٍ كبير لهذه الحيوانات وعدم مراعاة لها» .

تسلية قديمة

وأردفت: «في البرية، تتجول الدببة عبر مناطق شاسعة بحثاً عن الطعام، وتسبح، وتحفر التراب، وتتسلق الأشجار، وتبحث عن رفيق، وتُظهِر السلوكيات الطبيعية الأساسية الأخرى» .

وتابعت: «أما تلك الدببة التي تُستخدَم في روسيا في «الملاكمة» أو «الرقص» أو غير ذلك من أشكال التسلية القديمة، فتُتنزَع من أمهاتها وهي لا تزال صغيرة، وتُقيَّد بالسلاسل وتُحبَس في أقفاص، وتُكمَّم وتُضرَب، وتُحرَم من كل شيءٍ ذي معنى بالنسبة لها» .

وأضافت: «تُطالِب منظمة بيتا السيد حبيب نور محمدوف بالالتزام بمصارعة خصوم بشر مستعدين» .

هذا، ومن المعروف أنَّ عبدالمناب، والد حبيب، كان يستخدم أساليب غير تقليدية لتقوية ابنه.

إذ صُدِم مشاهدو موقع يوتيوب حين سُرِّب مقطع فيديو يُظهِر حبيب وهو يبلغ من العمر تسعة أعوام فقط، ويتدحرج على الأرض في مصارعةٍ مع أحد الدببة.

ثم أثير الغضب مجدداً في عام 2015، حين صارع حبيب أحد المخلوقات القوية مرةً أخرى، قبل أن يصارع الدب نفسه في العام الماضي 2018.

يُذكَر أنَّ حبيب نور محمدوف، بطل العالم السابق في فنون سامبو القتالية الذي نشأ في منطقة داغستان الخطرة، يحتل حالياً المرتبة الثانية في تصنيف كل الأوزان في القتال غير المحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى