منوعات

حفل زفاف الأمير هاري وميجان بأكثر من 42 مليون دولار

يتطلع المجتمع البريطاني لحفل زفاف الأمير هاري وميجان ماركل علي الرغم ما سيواجهونه من تكلفة الزفاف التي تقدر بحوالي أكثر من 42 مليون دولار.

وبحسب مجلة “ديلي بيست” الأمريكية أن تفاصيل تحضيرات العرس للأمير هاري وميجان تشغل الكثيرين والكثير يتحدث عن مقدار تكلفة حفل الزفاف، وكانت التقديرات الأولية لتكلفة حفل الزفاف حوالي 42 مليون دولار، ومن حسن حظ ماركل وهاري أن من احد المزايا للعائلة المالكة يحصلون علي خصومات من الموردين، وامتنع القصر الملكي من التعليق، وقالت بعض المصادر ان جميع النفقات سيتحملها الأمير تشارلز والملكة ماعدا الأمن.

وأشارت المجلة إلي أن الأمن سيعمل علي حكاية العائلة المالكة والزائرين المقدر ععددهم حوالي 100 الف زائر لحفل الزفاف الذي سيعقد في 19 مايو المقبل، وبدأت الشرطة عملها منذ الآن وتقوم بترتيبات أمنية غير مسبوقة، وأجرت عمليات بحث في وندسور وإجراءات تحقيقات مفصلة عن الإيجارات طويلة الأجل وقصية الأجل والممتلكات.

ولفتت المجلة إلي ان هاري وميجان قد يكونوا هدفاً للإرهابيين في حفل زفافهما نظراً لعرق ميجان المختلط وتفاخر هاري دائما بقتل أعضاء طالبان في أفغانستان ما يجعلهما هدف جذاب بشكل خاص للإرهاب.

واضافت المجلة ان جميع الزائرين لمدينة وندسور سيطلب منهم المرور عبر مناطق الفحص علي غرار المطارات، وسينفق 1.4 مليون دولار علي نظام مضاد للطائرات دون طيار.

ونوهت المجلة إلي أن ميجان رغبت في المشاركة في تكاليف حفل الزفافا، وأصرت أن تدفع تكلفة ثمن فستان الزفاف الذي سيقدر ثمنه تقريبا ما بين 70 الف دولار إلي 140 الف دولار، وهناك بعض المصادر تؤكد ان فستان ميجان يتكلف ما بين 300 إلى 400 ألف جنيه إسترليني، في حين تم تصميم فستان دوقة كامبريدج من قبل سارة بيرتون مديرة دار أزياء ألكسندر ماكوين بتكلفة وصلت إلى 250 ألف جنيه إسترليني.

بينما تكلفة الزهور في حفل الزفاف هاري وميجان تقدر بحوالي 100 الف جنية استرليني وستدفعها العائلة المالكة وربما سيستعينوا ببعض النباتات من مزرعة ساندرينجهام التي تمتلكها العائلة المالكة، وستكلف كعكة الزفاف حوالي 70 الف دولار، ومصاريف الإضاءة تتراوح ما بين 70 الف دولار إلي 140 الف دولار، وشاشة العرض الكبيرة بتكلفة حوالي 280 الف دولار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى