الشأن الأجنبي

حملة ترامب تتبنى بيع الشاليموه رغم حظره

فى محاولة لجمع الأموال لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكى، ورغم مخاوف أنصار البيئة الذين يطالبون بالحد من استخدام البلاستيك الذى يهدد الكوكب، لجأت حملة ترامب 2020 إلى فكرة جديدة وهى بيع عبوات من الشاليموه التى تحمل اسم الرئيس عليها، يصل سعر العبوة الواحدة التى تحتوى على 10 من شفاطات الشرب إلى 15 دولار.

وقالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إنه من غير المعروف ما إذا كان الحملة تتعارض مع المبادرة التى تبنتها الحانات والمطاعم للتخلص من الشفاطات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد فى محاولة للحد من المخلفات وحماية البيئة، حيث أن المادة المصنوعة منها الشفاطات غير مدرجة على قوائم المواد الممنوعة.

وكتبت حملة ترامب على موقعها الإلكترونى: ” الشفاطات الورقية لا تجدى نفعا…. ساند الرئيس ترامب واشترى حزمة من الشفاطات التى يعاد تدويرها اليوم”.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الشفاطات التى تطرحها حملة ترامب والمصنوعة فى الولايات المتحدة أغلى من أى نوع أخر، فعلى موقع أمازون يصل سعر العلبة التى تحتوى على 200 شفاط ما بين 7 إلى 9 دولار.

وقد أثارت هذه الخطوة الغضب نظرا لارتفاع ثمن الشفاطات بشدة ناهيك عن أنها مصنوع من البلاستيك الضار بالبيئة؛ وكان ترامب قد قال ردا على سؤال بالبيت الأبيض يوم الجمعة ما إذا كان مؤيدا لحظر الشفاطات البلاستيكية، إنه يعتقد أن هناك مشكلات أكبر من الشفاطات البلاستيكية؛ لكنه تابع قائلا إن هناك اهتمام بالشفاطات الصغيرة لكن ماذا عن الأطباق والزجاجات وكل شىء أكبر بكثير ومصنوع من نفس المواد.

وكانت بعض المدن قد أقرت قوانين تقيد أو تحظر بيع أو استخدام الشفاطات من قبل الشركات فى ظل مخاوف من الضرر الذى تلحقه المخلفات البلاستيكية بالمحيطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى