مصر

خرائط جوجل تظهر مباني فضائية في صحراء مصر

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية تقريراً يتحدث عن تصوير لقطات غريبة من الصحراء الشرقية في مصر، بخدمة التصوير بالأقمار الاصطناعية التي تقدمها Google Maps، ووصفتها بأنها بقايا مباني مدينة فضائية!

واعتمدت في تقريرها على فيديو نشرته قناة SecureTeam10 على يوتيوب، وتتحدث القناة عن بقايا مبانٍ بنتها كائنات فضائية؛ مفسرةً ذلك بشبه المباني من بعيدٍ بالمقص المفتوح، وهي مدببة ويحاط بها عدد من الدوائر.

وتخطَّى الفيديو مليون مشاهدة منذ نشره في أبريل/نيسان 2016، فيما اختلفت التعليقات في تفسير هذه المباني الغريبة.

وقال المتحدث في الفيديو، تايلر غلوكنر، إن بعض الناس قالوا إن هذه المباني ربما تكون مدخل قاعدة عسكرية سرية، أو ربما محطة للدبابات أو المدفعية.

وأكد أنه ليس متأكداً من هذا، وتابع: “يبدو أن هناك بعض رموز الماسونية عند هذه البنايات”، مؤكداً أنه لم يشاهد أي مبانٍ مشابهة، ولمح إلى احتمالية أن تكون هذه الهياكل تتجه إلى عمق الأرض.

واختلفت التعليقات ممن شاهدوا الفيديو، الذين يبدو أنهم لم يقتنعوا بنظرية الكائنات الفضائية تلك كثيراً، رغم تأييد البعض لها بتأكيدهم عدم وجود ممرات أو مداخل مباشرة لشاحنات تؤدي إلى داخل المباني، ما يثبت أنها لفضائيين.

لكنَّ آخرين أخذوا في تفسير الصور، بأنها قد تكون قاعدة سرية تابعة للجيش أو الشرطة، وتُستخدم الطائرات للوصول إليها.

في حين ذهب آخرون إلى تأكيد أنه مصنع للطاقة الشمسية، قال غيرهم إنها محطة لتكرير النفط، بينما قال غيرهم إنها مكان لاختبار وصنع الصواريخ.

وقبل شهر، وتحديداً في مارس/آذار 2018، نشرت صحيفة Sunday Express البريطانية تقريراً يتحدث عن الفيديو نفسه، والافتراضات التي قالها المغردون، ملمحةً إلى الشبه بين هذه المباني والأخرى في سلسلة أفلام Star Wars.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى