الشأن الأجنبي

بالفيديو.. خروج قطار عن القضبان بتركيا يقتل 10 أشخاص وإصابة 73 اخرين

تسبب خروج قطار عن القضبان في تركيا بوفاة 10 أشخاص، وإصابة 73 آخرون فى شمال غرب تركيا اليوم الأحد، وفقاً لوكيل وزراة الصحة التركية.

وقال محافظ منطقة تكيرداج، محمد جيلان لشبكة “NTV”: «هناك العديد من الجرحى، كما سقط قتلى»، متحدثاً عن «ظروف مناخية سيئة» في المنطقة التي وقع بها الحادث.

وأشار جيلان في تصريح لوكالة الأناضول، أن المنطقة التي خرجت منها بعض مقطورات القطار منطقة موحلة لا تستطيع السيارات دخولها، لافتاً إلى إرسال عربات مجنزرة لإسعاف المصابين.

وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى انقلاب 6 مقطورات من القطار، بعد أن خرج عن مساره، موضحاً أن أسباب خروج القطار عن مساره غير معلومة حتى الآن، مستدركاً: «هناك معلومات ترجح أنه ناجم عن هطول أمطار غزيرة بالمنطقة».

وقال مسئولون، إن القطار الذى كان يقل 362 راكبا خرج عن القضبان فى شمال غرب تركيا إثر تعرض المنطقة لأمطار غزيرة وانهيار أرضي.

وأظهرت لقطات بثَّها التلفزيون أشخاصاً من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث، فيما قالت قناة Cnn Turk التلفزيونية الخاصة، إن الحادث نجم عن انهيار أحد الجسور.

وأعلنت وزارة الصحة التركية إرسال مروحيات إسعاف إلى المنطقة، بالتزامن مع إرسال الجيش التركي مروحيات عسكرية وفق رئاسة الأركان

حادث قطار تركيا
حادث قطار تركيا
حادث قطار تركيا
حادث قطار تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى