الشأن العربي

خلفان ينتقد انسحاب مجموعة كبيرة من المغردين الإماراتيين من “تويتر”

 انتقد ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، انسحاب عدد كبير من المغردين الإماراتيين من وسيلة التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد دعوة حاكم دبي، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المغردين للتوقف عن أسلوب التشهير والشتائم التي يقودها مسؤولون وكتاب وناشطون إماراتيون ضد الحكومة الشرعية في اليمن وقطر وتركيا.

وقال خلفان في تغريدة اليوم إن انسحاب المغردين الاماراتيين من “تويتر” بهذا العدد أمر محزن يضعنا في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير.

وقال إن رسالة الشيخ محمد بن راشد “لم تكن للمغرد الرصين أبدا… المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات… اقولها وانا اتحمل مسؤولية ما اقول… منذ عرفنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحترم الرأي الشخصي”.

وكان خلفان رد يوم الأحد على دعوة بن راشد بأسلوب تهكمي، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”: “أنا شخصيا أعتذر لتنظيم الإخوان، ولعزمي بشارة، وفيصل القاسم، وجمال ريان، وللحمدين، ولكل التنظيمات الإرهابية التي شنت حملات مسمومة ضد الإمارات”.

وأضاف: “أعتذر للحوثيين ولكل من أساء إلى الإمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي فنحن في أمر حكومتنا”. وقام خلفان بحذف التغريدة بعد ساعات قليلة من نشرها.

وكان بن راشد، وجه رسالة بمناسبة بمناسبة العام الهجري الجديد، جاء فيها، ثانيا: العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها. سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين. لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم. لن نسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب. صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد.

ورغم انسحاب أعداد كبيرة من المغردين الإماراتيين من “تويتر” بعد دعوة بن راشد، إلا أن آخرين خاصة المقربين من ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحدوا حاكم دبي، وواصلو اسلوبهم نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى