منوعات

دراسة..نصف نساء بريطانيا تعرضن للتحرش والاعتداء الجنسي

 

تواجه النساء البريطانيات مخاطر كبيرة من التحرش الجنسي والاعتداءات المتكررة، وتعرضت نصف النساء في البلاد للتحرش في اماكن العمل أو الجامعات والمدارس.

وبحسب دراسة حديثة أجرتها مؤسسة بريطانية لصالح بي بي سي فإن التحرش أصبح السمة الغالبة في المجتمع البريطاني سواء للنساء او الرجال، الذين يتعرضون أيضا لتحرش.

وتخشى البريطانيات الإبلاغ عن تعرضهن للتحرش، وقالت 63% من الضحايا إنهن لم يبلغن أحدا بذلك. كما فضل 79%من الضحايا الذكور عدم الكشف عما تعرضوا له.

وتحدث الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة كومريس لبي بي سي، مع أكثر من ألفي شخص.

وكشف رجال ونساء تعرضوا للتحرش الجنسي عن تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ “أنا أيضا” لإظهار حجم المشكلة في جميع أنحاء العالم.

ووجدت الدراسة الاستقصائية، التي أجريت على 2031 شخصا من البالغين البريطانيين، أن 37% ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم تعرضوا للتحرش الجنسي، بدءا من تعليقات غير لائقة وصولا إلى اعتداءات جنسية فعلية، في أماكن العمل أو الدراسة.

وتعرض أكثر من ربع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لمضايقات في شكل نكات أو “مداعبات” غير ملائمة، وتعرض ما يقرب من واحد من بين كل سبعة أشخاص للمس بطريقة غير ملائمة.

ومن بين الذين تعرضوا للمضايقات، تعرضت امرأة من بين كل 10 نساء لاعتداء جنسي.

وكانت النساء أكثر من الرجال من حيث التعرض للتحرش الجنسي من قبل المدير في العمل – 30% من النساء مقابل 12% من الرجال. وقالت امرأة من بين كل 10 نساء تعرضن للتحرش إن ذلك أدى إلى تركهن للعمل أو مكان الدراسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى