الشأن الأجنبي

ديلي بيست: هل ستبقي القوات المسلحة الشبه عسكرية تدين بالولاء لمادورو؟

سلطت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية الضوء علي “كوليكتيبو” الجماعة المسلحة الشبه عسكرية التي تدين بالولاء للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادور.

ونشرت الصحيفة تقريرا تحت عنوان “هل ستبقي القوات المسلحة الشبه عسكرية تدين بالولاء لمادورو؟”، مشيرة إلي أن جماعة “كوليكتيبو” ينظر لها في فنزويلا بإنها عصابة للنظام ترهب الشعب، وفي حال وقوع حرب وتدخل الولايات المتحدة من المتوقع أن تقف هذه الجماعة بجانب مادورو وخوض حرب أهلية، ولكن خلال مقابلة مع قائد الجماعة قدم صورة مختلفة لذلك.

وقال جيلبرتو، أحد أبرز قادة كوليكتيبو عن دور الجماعة في فنزويلا في ظل الظروف الراهنة ” مهمتنا القتال من أجل الشعب وحماية المجتمع من الفساد والمجرمين والمتسللين”.

وأشارت الصحيفة إلي أهمية جماعة كوليكتيبو في فنزويلا والدور الذي يمكن ترسمه في مستقبل فنزويلا، ووصفها بإنها أشد الجماعات قوة ويخشاها الجميع ومن الصعب أن يجري أحد من الصحفيين مقابلة مع أحد من أعضائها.

وأضافت الصحيفة أن جماعة كوليكتيبو هي جماعة مسلّحة وأنشأها ومولها الراحل هوجو شافيز، وكان من المتوقع أن تلقي الجماعة القبض علي زعيم المعارضة خوان جوايدو أمس عند عودته للبلاد ولكن كوليكتيبو لم تقدم علي فعل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى