الشأن الأجنبي

ديلي ميل: مصر شهدت تحولًا كبيرًا خلال عام 2017 في السياحة

أبرزت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، آخر إحصائيات منظمة السياحة العالمية، حيث جاءت مصر الوجهة الأسرع نموًا فى العالم خلال عام 2017.

وأوضح التقرير البريطانى، أن مصر شهدت طفرة سياحية خلال عام 2017، وارتفع عدد السياح ليصل إلى 55.1%، فينا كانت فرنسا الأكثر استقبالًا للزوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأرقام الجديدة للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، تشير إلى أن مصر شهدت تحولًا كبيرًا خلال عام 2017 في السياحة، حيث استقبلت ما يقرب من 8.6 مليون سائح، مقابل 5.2 مليون سائح في عام 2016.

وأوضحت أن فرنسا احتفظت بصدارة الدول الأكثر استقبالًا للزوار للعام الثانى على التوالى بأكثر من 86.9 مليون زائر مقابل 81.8 مليون زائر من نصيب إسبانيا، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية فى المرتبة الثالثة بنحو 75.9 مليون زائر.

ونوهت  الصحيفة، أن مصر تجذب السياح إليها بسبب معالمها الأثرية، وعلى رأسها مدينتا الأقصر والجيزة، فالسياح يأتون لرؤية الأهرامات والمعابد، بالإضافة إلى سياحتها الشاطئية، خصوصًا منتجعات البحر الأحمر التي تقدم لهم عروضًا مذهلة.

وتابعت أن توجو هى الوجهة الثانية الأسرع نموًا فى العالم، حيث ارتفع معدل النمو بنسبة 46.7%، تلتها فيتنام، ثم فلسطين بنسبة 25.7%، خصوصًا بيت لحم الذي يضم كنيسة المهد، ثم جزيرة نينوى فى المرتبة الخامسة ونيبال في المرتبة السادسة، وجاءت إسرائيل في المرتبة السابعة بنسبة 24.6%، بينما احتلت تركيا المرتبة التاسعة بنسبة 24.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى