مصر

رئيس البرلمان: مصر داعمة لوحدة العراق وقضاياه

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية العراقية بشكل عام، وسبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني.
وفي مستهل اللقاء، أكد الدكتور علي عبد العال، على العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص مصر على تعزيزها، خاصة على المستوى البرلماني، سواء من خلال تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، أو من خلال الزيارات البرلمانية المتبادلة، أو تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية.
وبحسب بيان لمجلس النواب، أكد “عبد العال”، أن ما يجمع البلدين من قواسم مشتركة، وما يواجهانه من تحديات متماثلة يفرض المزيد من التنسيق والتشاور على المستويات كافة
وأضاف أن مصر حاضرة دائماً في الدفاع عن قضايا العراق، ودعمه، سواء في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، أو من خلال زيادة فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين.
من جانبه، أعرب الدكتور سليم الجبوري عن اعتزازه بهذه الزيارة، وقدم في البداية تهنئته إلى الدكتور علي عبد العال بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية والتي مثلت عرساً ديمقراطياً شهده الجميع في أنحاء العالم، ثم تطرق إلى دور مصر الداعم دائماً للعراق، سواء في مواجهته للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش، أو في الجانب الإنساني المتعلق باستضافة مصر للعديد من اللاجئين العراقيين وغيرهم من البلدان العربية.
وتطرق رئيس مجلس النواب العراقى، إلى الأوضاع السياسية الداخلية فى ضوء الانتخابات التشريعية التى سيشهدها العراق قريباً، وأعرب عن تطلعه لأن تشكل تلك الانتخابات نقطة مفصلية مهمة فى تحقيق الإصلاح السياسى فى العراق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى