الشأن العربي

رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يصل إلى طهران في زيارة رسمية

وصل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي  إلى العاصمة طهران في زيارة رسمية قصيرة، سيبحث خلالها مع المسؤولين الإيرانيين التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأكد مراسلنا، أن عبد المهدي سيلتقي مساء اليوم الاثنين مع المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، وعدد من المسؤولين في طهران.

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء 🇮🇶

@IraqiPMO

رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي @AdilAbdAlMahdi يلتقي، في العاصمة طهران، الرئيس الايراني الدكتور حسن روحاني .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين وتطورات الاوضاع في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة الراهنة.

View image on Twitter
See المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء 🇮🇶‘s other Tweets

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن عبد المهدي سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين التوتر الأخير في المنطقة بين إيران وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا.

وسبق أن أكد عبد المهدي سعي بلاده إلى تحقيق تهدئة في الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران، كما تحدث عن إرسال وفدين عراقيين إلى واشنطن وطهران للمساعدة على “احتواء التوتر” بينهما، مشددا على أن العراق يلعب “دور تهدئة” فقط، وليس وساطة.

View image on Twitter

وأعلن رئيس الحكومة العراقية، نهاية مايو الماضي، أنه سيزور قريبا كلا من واشنطن وطهران لبحث أوضاع المنطقة على خلفية الأزمة بين البلدين.

وتصاعدت حدة التوتر بين طهران من جهة، وكل من واشنطن ولندن من جهة أخرى، خلال الأسابيع الأخيرة عقب إسقاط القوات الإيرانية طائرة مسيرة أمريكية فوق مياه الخليج وسط اتهامات أمريكية لطهران بتعريض أمن الملاحة في المنطقة للخطر، وتبادل طهران ولندن احتجاز ناقلات النفط.

View image on Twitter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى