الشأن الأجنبي

رئيس جمهورية متهم بالتحرش الجنسي “داخل منزله”

اتهمت امرأة تدعى ألكسندرا آريس فون هيرولد، رئيس كوستاريكا السابق أوسكار آرياس سانشيز، الحائز على جائزة نوبل للسلام، بـ”الاعتداء الجنسي”، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وقالت فون هيرولد، وهي طبيبة نفسية وناشطة في مجال مكافحة الأسلحة النووية، إن الرئيس الكوستاريكي السابق اعتدى عليها جنسيا في منزله منذ 4 سنوات، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”.

ورفعت فون هيرولد دعوى قضائية، قبل يومين، تتهم فيها سانشيز، الذي يحظى باحترام كبير في كوستاريكا، بـ”الاعتداء الجنسي” في أواخر عام 2014. وسلمت نسخة من الدعوى المؤلفة من 10 صفحات للصحيفة الأميركية.

وفاز سانشيز بجائزة نوبل للسلام في عام 1987 لأنه توسط لإنهاء الحروب الأهلية في أميركا الوسطى، وهو لا يزال الشخصية الأقوى في كوستاريكا، التي حكمها خلال فترتين رئاسيتين (1986-1990) (2006-2010).

وأوضحت المرأة أنها التقت رئيس كوستاريكا السابق أكثر من مرة، إذ كان من داعمي مكافحة الأسلحة النووية، مؤكدة أنه اعتدى عليها داخل منزله، وقد غادرته وسط حالة من الذهول والبكاء.

وقالت فون هيرولد للصحفة: “لقد ذهلت، وأخبرت عددا من الأقارب والأصدقاء بما حدث. كنت أجهش في بعض الأحيان بالبكاء. كان الأمر صادما بالنسبة لي، ولم أشعر بالأمان”.

ورد سانشيز على اتهامات فون هيرولد، من خلال محاميه عبر البريد الإلكتروني، قائلا إنه “بريء وسيدافع عن نفسه في المحكمة”.

وأضاف: “أنفي بشكل قاطع الاتهامات الموجهة إليّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى