الشأن الأجنبي

رشيدة طليب تجد رسالة بغيضة علي بابا مكتبها بالكونجرس الأمريكي ضد إلهان عمر

عثرت النائبة العربية المسلمة، رشيدة طليب، على رسالة بغيضة موجهة إلى زميلتها النائبة إلهان عمر على باب مكتبها في الكونجرس.
ونشرت طليب، وهي من أصول فلسطينية، نص الرسالة البغيضة على حسابها الخاص في تويتر، وهي تقول: “هذا هو خطاب البغض والبلطجة أمام مكتبي اليوم، توقفوا عن تخويف الناس والترويج للأكاذيب، تعالوا معي في الدعوة لقيم حقوق الإنسان، التي يستحقها جميع البشر بما في ذلك الفلسطينيون، أناضل من أجل المساواة والعدالة للجميع، بالتأكيد لا شيء معاد للسامية حول ذلك”.
ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، يبدو أن الرسالة قد جاءت ردا على التعليقات المثيرة للجدل التي أدلت بها عمر حول اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة “ايباك” وجاء في الرسالة: “توقفي عن كراهيتك المقيتة لليهود، جهادك ضد اليهود سيفشل، أنا يسرائيل تشاي، وهذا الاسم الوهمي يشير إلى عنوان أغنية يهودية عنصرية تترجم إلى “شعب إسرائيل يعيش”.
وكانت النائبة بالكونجرس إلهان عمر، في قلب عاصفة سياسية بسبب تعليقات حول ولاء جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة إلى حد اتهامها بمعاداة السامية.
وسارع الديمقراطيون إلى إدانة تعليقات عمر، وأصدروا في النهاية قرارين مختلفين في الأسابيع الأخير حول معاداة السامية وأشكال التمييز الأخرى.

View image on Twitter

Rashida Tlaib

@RashidaTlaib

This is the hateful rhetoric & bullying on my door today. Stop the fear mongering & blantant lies. Come here w/ the value that all beings deserve human rights, including Palestinians. @IlhanMN & I fight for equality & justice for all. There’s nothing antisemitic about that!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى