الشأن الأجنبي

روسيا: الملكة اليزابيث مدمنة للخمر وماي تعشق الكونياك

مع تصاعد العداء بين روسيا والمملكة المتحدة البريطانيةعلي خلفية تعرض الجاسوس الروسي السابق لهجوم لغاز الأعصاب في لندن، ادعت روسيا العديد من الادعاءات ضد العائلة المالكة، وقالت موسكو “أن الملكة اليزابيث مدمنة علي شرب الكحوليات وتشرب خمس مرات في اليوم علي الأقل”، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

وقالت عضوة مجلس الشيوخ الروسي، ألكسي يوشكوف وهي حليفة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أن صاحبة الجلالة تشرب يوميا كأنها في احتفال، وتشرب قبل العشاء يومياً كوكتيل مصنوعاً من الجين والنبيذ مع الثلج والليمون، وبعد تناولها الطعام تشرب كوب من النبيذ مع الشيكولاته، وتشرب مارتيني دون اضافات وفي نهاية اليوم تحب تشرب الشمبانيا الباردة”.

وادعت أليكسي ايضا أنها استعانة بخبيرة بالنبيذ تدعي إلينا دينيسوفر أكدت أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي تشرب براندي كثيراً وتتناول زجاجة كونياك يومياً.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الإدعاءات تأتي في وقت عملية طرد متبادل للدبلوماسيين البريطانيين والروس بسبب اتهام بريطانيا لروسيا بتسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال “66 عاماً”، وابنته يوليا سكريبال “33 عاماً”، وتعرضهما لهجوم بغاز الأعصاب الذي استخدم في عهد الاتحاد السوفيتي.

ووصف نائب حزب المحافظين البريطاني، برنار جينكين الادعاءات بإنها “عبثية: وقوضت من محاولات بوتين للنأي بنفسه عن الهجوم بغاز الأعصاب في سالزبري.

وقال جينكين “ان الجميع يعلم أن صاحبة الجلالة نموذج مثالي للنزاهة، وأن تيرزا ماي ليس لديها الكثير من المؤيدين بسبب إخلاصها وانضباطها الذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى