الشأن الأجنبي

روسيا تكشف عن سلاح جديد يصيب الأعداء بالهلوسة والقيء

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن روسيا قامت بتركيب سلاح جديدة علي سفينتين تابعتين للبحرية الروسية، يصيب الأعداء بالهلوسة والدوار والقيء وحالة من الارتباك.

ونقلت المجلة عن وكالة “ريا نوفوستي “الروسية أن السلاح يسمي بـ” Filin 5P-42″ ما يعني سلاح النسر البومه، يتسبب في فقدان الجنود الرؤية السليمة للأهداف، ويجعلهم يشعرون بالمرض وبالدوار والقيء ويصيبهم بحالة من الارتباك.

وتم اختبار السلاح علي متطوعين، وحاول المتطوعين ضرب أهداف يحميها فيلين ببنادق قنص وأسلحة هجومية وبنادق آلية واجهوا جميعا صعوبات في الاستهداف، ولم يتمكنوا من رؤية الهدف.

ويمكن للجهاز إطلاق نار علي شكل شعاع قوي من الضوء يعيق العدو من في رؤيته للسفن، ويعمل السلاح علي قمع تقنية الرؤية الليلية لأجهزة الخصوم وأيضا اجهزة الاستشعار التي تعمل بالليزر وأنظمة تحديد مدي الصواريخ المضادة لدبابات من مسافة تصل إلي خمسة كيلو مترات.

وقال 45% من الجنود الذي أجري عليهم الاختبار “انهم شعروا بالدوار والمرض وحالة من التوهان”.
بينما قال 20% من المتطوعين “انهم شاهدوا كرة من الضوء تتحرك أمام أعينهم مما جعلهم يفقدوا البصر لاستهداف الهدف”.

ولفتت المجلة إلي وصول العلاقات الأمريكية الروسية لأدني مستوي لها بعد انسحاب الولايات المنحدة من معاهدة حظر الأسلحة النووية، وعلي أثر ذلك أعلنت روسيا انسحابها من المعاهدة وأعلنت تطوير صواريخ جديدة قادرة علي حمل اسلحة نووية وسيكون من بينها صواريخ أسرع من الصوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى