مصر

زوجة السيسي تبحث مع زوجة ماكرون تمكين المرأة في مصر

التقت انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع بريجيت ماكرون قرينة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الاتحادية.

وجاء اللقاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الفرنسي وقرينته إلى مصر، والتي تستمر لمدة 3 أيام، حيث أعربت زوجة الرئيس المصري عن ترحيبها بزوجة الرئيس الفرنسي بريجيت ماكرون، مشيرة إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا هي علاقات تاريخية وثيقة.

وأكدت انتصار السيسي أن الشعب المصري يعتز بالعلاقات المصرية الفرنسية ويقدر الاهتمام الفرنسي الرسمي والشعبي بالحضارة المصرية القديمة، كما يحترم الشعب المصري الثقافة الفرنسية الرفيعة ويثمن ما قدمه المفكرون والفلاسفة الفرنسيون من أفكار وقيم عظيمة ساهمت في تقدم الحضارة الإنسانية ورقيها.

ومن جانبها، أكدت بريجيت ماكرون سعادتها بزيارة مصر، معربة عن تقديرها لحفاوة الاستقبال من الجانب المصري، واعتزاز فرنسا الكبير بمصر قيادة وشعبا.

كما أكدت قرينة الرئيس الفرنسي تقدير الشعب الفرنسي للحضارة المصرية ذات الإسهام المؤثر في مسار تطور الحضارة الإنسانية بأسرها، مشيرة في هذا الصدد إلى سعادتها بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان بالأمس، ومؤكدة حرص فرنسا على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بجوانب التعاون الثقافي المتميز بين البلدين.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة قضايا تمكين المرأة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ورعاية الأطفال وحمايتهم من الاستغلال بكافة صوره وتوفير إطار وقائي وعلاجي لمشكلاتهم، فضلاً عن مبادرات المجتمع المدني في مجالات الصحة والتعليم والإسكان وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى