الشأن الأجنبي

زوكربيرج سيدلي الاسبوع المقبل بشهادته امام الكونجرس

وافق الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج على الادلاء بشهادته خلال جلسة استماع في مجلس النواب في 11 نيسان/ابريل في فضيحة استغلال بيانات شخصية لمستخدمي الموقع لغايات سياسية، بحسب ما اعلن نواب الاربعاء.

وأعرب رئيس لجنة التجارة والطاقة في مجلس النواب الجمهوري غريغ والدن والعضو الديموقراطي في اللجنة فرانك بالوني عن املهما في ان تتيح جلسة الاستماع التي ستعقد في 11 نيسان/ابريل الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (14:00 ت غ) “للاميركيين ان يفهموا بشكل افضل ما تؤول اليه بياناتهم الشخصية الموجودة على الانترنت”.

واعلن والدن وبالوني “نثمن قبول زاكربرغ الادلاء بشهادته امام اللجنة، ونتطلع للحصول منه على اجابات عن اسئلتنا في 11 ابريل”.

ولن تكون جلسة 11 أبريل جلسة الاستجواب الوحيدة لزاكربرغ في الكونغرس، بعدما تسببت قضية “كامبريدج اناليتيكا” بفضيحة.

وشركة “كامبريدج اناليتيكا” التي استعانت حملة دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية عام 2016 بخدماتها، متهمة بالاستيلاء بطريقة غير قانونية على البيانات الشخصية لخمسين مليون مستخدم لفيسبوك من دون علمهم.

وطُلب من الرئيس التنفيذي لفيسبوك المثول امام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ في 10 نيسان/ابريل، الى جانب الرئيسين التنفيذيين لغوغل سوندار بيتشاي، وتويتر جاك دورسي.

ولم تتأكد مشاركة زاكربرغ في الجلسة الا ان السناتور الديموقراطية عن ولاية كاليفورنيا دايان فاينستين اعلنت لصحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” انه وافق مبدئيا على الحضور الى مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى