الشأن العربي

زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للعراق

قالت شبكة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية ان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وصل العراق في زيارة مفاجئة لتكون ضمن جولته بالشرق الأوسط.

وجاءت زيارة بومبيو المفاجئة للعراق اليوم الأربعاء في الوقت الذي يقابل فيه بومبيو حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لمناقشة التصريحات المتضاربة للرئيس دونالد ترامب والمسؤولين الأمريكيين حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، وفقاً لوكالة “أوسشيتدبرس” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلي أن الولايات المتحدة وتركيا على خلاف حول انسحاب الولايات المتحدة من سوريا ، حيث رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاء بولتون.

وكان رئيس العراق زار الولايات المتحدة في اليوم التالي لعيد الميلاد وقال “أن الولايات المتحدة ما زالت تستطيع استخدام القواعد هناك للقيام بعمليات في سوريا”.

بينما أشارت شبكة “يورو نيوز” إلي بومبيو التقي خلال زيارته للعراق اليوم بالقوات الأمريكية والقادة العراقيين، وحرص بومبيو علي طمأنتهم بشأن انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا، وحذر من أن إيران ما زالت تمثل تهديدا أمنيا إقليمياً.

ورفض مسؤولون امريكيون تأكيد زيارة بومبيو للعراق قبل إجرائه جولته للشرق الأوسط، وكانت زيارة بومبيو للعراق في اليوم الثاني من جولته التي شملت الأردن ومصر والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى