منوعات

شاب صينى يبيع كليته من أجل عيون الأيفون ويحصل على تعويض بعد 7 سنوات

لم يعلم الملياردير الراحل “ستيف جوبز” أثناء إعلانه عن هاتف أيفون 4 أن هوس المستخدمين قد يدفعهم إلى ارتكاب أفعال غير مسئولة، قد تعرض حياتهم للخطر، ففى عام 2011 أنبهر شاب صينى بهاتف الشركة الجديد وقتها iphone 4، وعقد صفقة منحته ما يكفى من النقود لشراء الجهاز، ولكن بتكلفة باهظة للغاية.

الشاب الصينىالشاب الصينى

 باع شياو وانج، الذى كان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما، واحدة من كليتيه مقابل ما يعادل 3200 دولار أمريكى، وهو ما يكفى لشراء هاتف آيفون 4، بعد أن أصبح الهاتف بمثابة دليل على المكانة الاجتماعية فى مدرسته، مما دفعه للحصول على نسخة، مهما كلفه الأمر.

سيضطر لغسيل كليته طوال حياتهسيضطر لغسيل كليته طوال حياته

وفقا لآسيا أون لاين، تم إجراء العملية فى مستشفى ضعيفة الامكانيات، تم إخبار وانج بعد ذلك أنه بعد أسبوع من الشفاء، سيكون قادراً على “عيش حياة طبيعية” بكلية واحدة فقط، لكن غرفة العمليات لم يتم تطهيرها بشكل صحيح، وسرعان ما أصيب وانج عدوى بالكلية المتبقية، فاكتشف والديه ما فعله ابنهما.

أصبح وانج غير قارد على الحركةوانج بعد بيع كليته

وفي حين أن عائلة وانج لم تكن تملك الموارد المالية لشراء جهاز آيفون 4 الذي أراده شياو ، فقد ساءت الأمور عندما اضطرت العائلة لتغطية تكلفة علاج غسيل الكلى.

والآن ، لن يعيش شياو وانج حياة طبيعية أبداً، وعلى الرغم من حصوله على تعويض من المستشفى بعد 7 سنوات من شراء الجهاز، إذ سيحتاج إلى مواصلة غسيل الكلى لبقية حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى