مصر

شكرى يبحث التعاون والتنسيق الثلاثى مع وزيرى خارجية الأردن والعراق

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين وزراء خارجية كل من مصر والعراق والأردن، وذلك لتنشيط مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع شهد تأكيد الوزير شكري على ضرورة دفع وتطوير مسار التعاون والتنسيق بين القاهرة وعَمّان وبغداد، والعمل على استكشاف المزيد من مجالات التعاون المختلفة، بما يُحقق الاستفادة القصوى من موارد وإمكانيات الأطراف الثلاثة في دعم خططها التنموية وتحقيق تطلعات شعوبها الشقيقة، وذلك وفقاً للتكليفات الصادرة من القمم الثلاثية المتتابعة التي عُقدت بين قادة الدول الثلاث.
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كما أعرب الوزير شكري عن الأهمية المتزايدة لاستمرار التشاور وتنسيق المواقف مع كل من العراق والأردن تجاه التحديات المشتركة والتطورات الإقليمية المتسارعة، لاسيما الأوضاع في كل من سوريا وليبيا، فضلاً عن تطورات القضية الفلسطينية.

واختتم حافظ بالإشارة إلى اهتمام الوزير شكري بالإعراب عن تقدير القاهرة لمواقف الدعم والتضامن من الأشقاء في العراق والأردن، وآخرها خلال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، والتي عُقدت أمس الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى