مصر

شكري يلتقي نظيريه الأردني والإماراتي في القاهرة

التقى وزير الخارجية سامح شكري، على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول العربية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، نظيريه الإماراتي والأردني وبحث معهما مجمل تطورات المنطقة.

ووفق ما أعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، فقد بحث شكري مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، عددا من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، فضلا عن سبل تدعيم آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، وبما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور وتنسيق المواقف بين البلدين تجاه المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى شكري كذلك وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، وبحثا معا سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق والتشاور حول عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في سائر ملفات المنطقة، إضافة الى تناول جهود مكافحة الإرهاب.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

اجتماع مثمر صباح اليوم مع معالي سامح شكري وزير خارجية مصر الشقيقة وتوافق تام في الرؤى، مصر قلب العالم العربي والعلاقات الثنائية التي تجمعنا في أزهى حالاتها. عميق المحبة والمودة لمصر العزيزة قيادة وشعبا.

عرض الصورة على تويتر

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية الـ 152 برئاسة العراق خلفا للصومال، بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى