الشأن العربي

شهيد وعشرات المصابين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة

استشهد فلسطيني، الإثنين، وأصيب 13 بجراح بالرصاص الحي والمطاطي، والعشرات بحالات اختناق، فيما اعتقلت فتاة، خلال مواجهات متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي وصل وكالة الأناضول، إن مواطنا استشهد متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العرّوب بمحافظة الخليل (جنوب).
وأوضحت أن المواطن أصيب بالرصاص الحي في صدره، ووصل إلى المشفى الأهلي بالخليل في حالة حرجة للغاية.
ولم تكشف الوزارة عن هوية الشهيد، لكن مصادر محلية فلسطينية قالت إن اسمه هو عمر هيثم البدوي (22 عاما).
وأظهر فيديو تناقله فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إصابة “البدوي” وسط مواجهات مع قوة إسرائيلية، وإطلاق كثيف للرصاص الحي من قبل القوة.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان صحافي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن طواقمها نقلت مصابيْن بالرصاص الحي أحدهم أصيب في الأطراف السفلى، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الفوّار، جنوبي الخليل، وتعاملت مع 48 إصابة على مدخل البيرة الشمالي، وسط الضفة.
وأشارت إلى ان من بين الإصابات، واحدة بالرصاص الحي في القدم، و9 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 بالحروق، و35 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وقال شهود عيان ، إن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الشبان الذين رشقوا القوات بالحجارة.
وأضاف الشهود إن القوات اعتقلت فتاة لم تعرف هويتها خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من رام الله.
ويحيي الفلسطينيون، الإثنين، الذكرى الـ 15 لوفاة الرئيس السابق ياسر عرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى