الشأن العربي

صفقة سفن حربية بملياري يورو في انتظار بن سلمان في أسبانيا

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى مدريد في زيارة رسمية لإسبانيا تستغرق يومين، قادما من باريس، التي زارها في إطار جولته الأوروبية.

وكشفت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الأمير محمد بن سلمان في انتظاره صفقة أسلحة خلال زيارته لإسبانيا، وسيعقد الملك الإسباني فيليب السادس مع ولي العهد السعودي صفقة لبيع السفن الحربية الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلي أن وزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس كانت على رأس مستقبلي ولي العهد السعودي في المطار، ومن المقرر ان يتم الأتفاق علي صفقة الأسلحة بين الرياض ومدريد بقيمة ملياري يورو، وتثير الصفقة مخاوف حقوق الإنسان من استخدام السفن الحربية الإسبانية في الحرب باليمن.

ولفتت الصحيفة إلي أن ولي العهد السعودي من المقرر أن يلتقي بالملك فليب السادس، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، وتأتي زيارة بن سلمان في الوقت الذي تسعي فيه أسبانيا أبرام صفقة لبيع 5 طرادات بحرية إلي المملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي سيوفر فرص عمل في صناعة السفن الإسبانية التي تعاني من بعض الخسارة.

وأضافت الصحيفة أن زيارة بن سلمان اليوم لإسبانيا تأتي في أعقاب زيارة الملك فليب للرياض في يناير الماضي، ويهدف ولي العهد السعودي من زيارته لمدريد  تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى