الشأن الأجنبي

صورة لمتهم معصوب العين تثير الجدل بإيطاليا.. وسالفينى: عقوبة القتل الإعدام

بدأت السلطات الإيطالية تحقيقا حول صورة انتشرت فى الصحف والشبكات الاجتماعية ، يظهر فيها أحد الشابين الأمريكيين المعتقلين بتهمة قتل ضابط شرطة إيطالى ، معصوب العينين فى مركز للشرطة فى روما، مما أثار الجدل لتعرضه للتعذيب.

ووفقا لصحيفة “كورييرى ديلا سيرا” الإيطالية فإن تلك الصورة انتشرت على جميع شبكات التواصل الاجتماعى ، حتى أن وزير الداخلية الإيطالى، ماتيو سالفينى، نشرها بجانب عبارة “فى الولايات المتحدة الأمريكية الذى يقتل له عقوبة الإعدام”، مضيفا: “أذكر أن الضحية الوحيدة التى لا بد من البكاء من أجلها هو رجل وزوج يبلغ من العمر 35 عاما ويعمل خادما للأرض لحماية البلاد وتوفى على يد أشخاص يستحقون السجن، إذاً هم مذنبون مدى الحياة”.

وأضاف سالفينى: “لقد اتهمنى برلمانى بالمسئولية الاخلاقية عن مقتل ضابط الشرطة على يد أحد من المهاجرين ، ولذلك فيجب على ايطاليا أن تشدد القوانين”.

وأكدت الشرطة الإيطالية صحة الصورة وبدأت تحقيقًا لتحديد هوية الشخص المسؤول عن التسرب إلى الصحافة ومعرفة سبب معصوب العينين.

واعتُقل السائحان الأمريكيان ، فينيجان لى إلدر ، 19 عامًا ، وجابرييل ناتالى هجورث ، 18 عامًا ، فى روما بعد تحديدهما على أنهما مسؤولان عن وفاة رجل شرطة إيطالى ، ماريو سيرسيليلو ريجا ، 35 عامًا يوم الجمعة الماضى.

وبناءً على تسجيلات المراقبة وشهادة الشهود ، تمكنت وحدة التحقيقات من تحديد أنهم كانوا مرتكبى الجريمة ، بعد أن طعنا الضحية ثمانية طعنات لسرقة حقيبة وهاتف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى