الشأن الأجنبي

ضابط روسي سابق ادين بالتجسس لبريطانيا في حالة حرجة بعد تعرضه لمادة مجهولة

عثر علي سيرجي سكريبال، ضابط سابق للاستخبارات الروسية ادين بالتجسس لبريطانيا في حالة حرجة بعد تعرضه لمادة مجهولة، هو وامرأة في الثلاثينات من عمرها، فاقدين للوعي في مدينة ساليسبري البريطانية.

وأشار موقع “بيزفيت” إلي أن الجاسوس الروسي البالغ من العمر 66 عاماً في حالة حرجه هو المراة التي كانت بصحبته والاثنين في المستشفي يعالجون ما تم وصفه من قبل الشرطة بإنه تعرضوا لمواد غير معروفة وتساعد شرطة مكافحة الفساد الشرطة المحلية في معرفة المادة التي تعرض لها سكربيال والمرأة التي كانت معه التي لم يكشف عن هويتها.

وقالت شرطة ويلتشير “أن احد افراد الشعب عثر علي رجل في الستينات وامرأة في الثلاثينات من عمرها فاقدين للوعي، علي مقعد في شارع مالتينجس في وسط ساليسبري”.

وأضافت الصحيفة أن بعد العثور علي سكريبال أعلنت الشرطة عن الحادث وتوجهت كبري سيارات الإسعاف ورجال الأطفاء والشرطة إلي المنطقة واستدعت الشرطة العلماء من مركز الصحة العامة بإنجلترا لوجود خطر اشعاعي وكيميائي وبيئي.

ولفتت الصحيفة إلي أن سكريبال ضابط بالمخابرات الروسية حكم عليه بالسجن لمدة 13 عاما في موسكو عام 2006 بتهمة التجسس لصالح بريطانيا، وأطلق سراحه هو و4 آخرين كجزء من تبادل للجواسيس في عام 2010 ومنح حق اللجوء إلي بريطانيا.

ونوهت الصحيفة إلي أن التقارير تسير في اتجاه المقارنة لما حدث مع سكريبال ومع الكسندر ليتفينيكو وهو ضابط سابق في قوات الأمن الفيدرالية الروسية الذي توفي بعد اصابته بمادة البولونيوم المشع في بريطانيا عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى