الشأن العربي

طائرة أميرية قطرية تهبط في مطار جدة لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية

 قال موقع “قطر اليوم” إن طائرة أميرية قطرية هبطت في مطار جدة لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية قبل عامين، بعد إعراب الدوحة عن استعدادها لحضور قمم دعت إليها السعودية بمكة.

ونشر حساب “قطر اليوم” على “تويتر” صورة للطائرة وكتب: “الطائرة الأميرية القطرية تهبط بمطار جدة لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر”.

View image on Twitter

قطر اليوم

@Qat

عاجل: الطائرة الأميرية #القطرية تهبط مطار جدة لأول مره منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار #قطر

وقال محلل الطيران، أليكس ماشيراس والذي يقدم تقارير عن الطيران عبر شبكة “سكاي نيوز” وهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تغريدة على “تويتر”: “الطائرة A319 التابعة للطيران الأميري القطري تهبط في مطار جدة ولأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر”.

Alex Macheras

@AlexInAir

خبر عاجل: الطائرة A319 التابعة للطيران الأميري القطري تهبط في مطار جده ولأول مره منذ اندلاع الأزمه الخليجية وحصار قطر.

Alex Macheras

@AlexInAir

Breaking: For the first time in the almost 2-year long blockade, a Qatar A319 (belonging to Amiri Flight) is on final approach to Jeddah, Saudi Arabia. #GulfCrisis

View image on Twitter
View image on Twitter

وأكد في تغريدة أخرى أن الطائرة كانت تحمل وفدا دبلوماسيا قطريا، حضر لإجراء محادثات بشأن القمتين الخليجية والعربية.

وأشار في تغريدة ثالثة إلى أن الوفد الدبلوماسي الذي تواجد على متن الطائرة حط بمدينة جدة، وأن الطائرة عادت أدراجها إلى الدوحة خالية وقال: “الساعة 2 صباحا (الآن) بعد نزول الوفد الدبلوماسي القطري في جدة، تعود الطائرة الأميرية خالية من الركاب إلى الدوحة عبر الأجواء السعودية”.

Alex Macheras

@AlexInAir

Replying to @AlexInAir

• دبلوماسي قطري على متن الطائرة الأميرية بجده ، قبل المحادثات بشأن القمة الخليجية المقبلة.

• ‘NOTAMS’ تظهر ان الطائرات القطرية لا تزال محظورة من المجال الجوي السعودي.

Alex Macheras

@AlexInAir

عاجل: الساعة ٢ صباحاً (الأن) بعد نزول الوفد الدبلوماسي القطري في جده ، تعود الطائرة الأميرية خالية من الركاب الى الدوحه محلقه فوق الأجواء السعودية. pic.twitter.com/OiDyoNIzBl

View image on Twitter

وكانت الخارجية القطرية، قالت على موقعها، إن الأمير تميم بن حمد آل ثاني تلقى رسالة خطية من الملك سلمان، يدعوه فيها إلى حضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي بمكة المكرمة في 30 مايو الجاري.

وتعيش دول الخليج  أسوأ أزمة في تاريخها حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من يونيو 2017، علاقاتها مع قطر وفرضت ضدها إجراءات غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى