الشأن الأجنبي

طالب أمريكي متهم بمحاولة تجنيد عناصر من تنظيم “الدولة” لمهاجمة عمداء كليات

ألقت السلطات الأمريكية القبض على شاب من ولاية فلوريدا بعد محاولته تجنيد عناصر من تنظيم “الدولة” لمهاجمة عمداء الكليات التي التحق بها سابقاً.

وتم إلقاء القبض على سلمان راشد (23 عاماً) بتهمة التماس شخص آخر لارتكاب جريمة عنف، وفقاً لما جاء في بيان صدر عن مكتب المدعي العام الجنوبي في فلوريدا.

وحاول راشد دعوة عناصر التنظيم لاستهداف عمداء من كلية ميامي وكلية بروارد.

وبدأ مكتب التحقيقات الاتحادي تتبع خطوات راشد منذ أبريل 2018 بعد أن لاحظ المكتب نشراته على “فيسبوك”، والتي تدعو إلى دعم “الإطاحة العنيفة بالديمقراطية” وتنفيذ الشريعة الإسلامية، وفقاً لوثائق المحكمة.

وزعمت الشرطة أن راشد طلب من عميل سري يعمل مع مكتب التحقيقات في مايو 2019 الاتصال بأعضاء تنظيم “الدولة” للتخطيط لهجوم إرهابي نيابة عنه، وخلال عملية التخطيط، قال راشد إنه لن يعترض على قيامهم بمهاجمة أحد المباني الدينية أو الملاهي الليلية.

وتظاهر عميل آخر من مكتب التحقيقات بأنه من تنظيم “الدولة”، ووافق على المضي قدماً في الهجوم أثناء حديث مع راشد، واختار المتهم يومي 8 و9 من شهر نوفمبر للقيام بالهجوم، كما أصدر المتهم تعليماته بأن يستخدم العنصر المفترض للتنظيم أكثر قدر ممكن من المتفجرات.

وإذا أدين، قد يواجه راشد عقوبة مدتها 20 عاماً. ووفقاً للبيان، ستعقد جلسة الاستماع يوم الأربعاء، ومن المقرر أن يتم توجيه الاتهام إليه في 9 ديسبمبر.

وذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” أن الطالب المتهم تم طرده من كلية ميامي-ديد بعد ملاحقته لطالبة زميلة وإرسال رسائل تهديد لها، وتم طرده من كلية بروارد في وقت لاحق بسبب عدم إفصاحه عما حدث له في كلية ميامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى