الشأن العربي

طيران الاتحاد الإماراتى تسيّر أول رحلة ركاب تجارية إماراتية إلى إسرائيل

قالت شركة الاتحاد للطيران اليوم الإثنين، إنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تشغل رحلات ركاب تجارية من وإلى إسرائيل لنقل أبرز شركات السياحة والطيران الإسرائيلية إلى دولة الإمارات بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وستغادر الرحلة التى سيتم تشغيلها بالشراكة مع مجموعة مأمون، تل أبيب في 19 أكتوبر على طائرة الاتحاد بوينج دريملاينر 787 في رحلة تستغرق 3 ساعات ونصف من إسرائيل إلى الإمارات، فيما تغادر رحلة العودة أبوظبي في 21 أكتوبر، وفقا لبيان الشركة.

وستنقل الرحلة مجموعة من قادة قطاع السفر وصناع القرار ووكلاء السفر والشحن والإعلاميين للتعرف على أبوظبي والإمارات العربية المتحدة بصورة عامّة وذلك بناءً على دعوة من الاتحاد للطيران وممثلي قطاع السياحة في أبوظبي.

ويمثل ذلك أحدث التطورات في العلاقات المتنامية بين الدولتين بعد توقيع معاهدة سلام بين دولة الإمارات وإسرائيل في واشنطن يوم 15 سبتمبر الماضي، وبعد تشغيل الرحلة التجارية الرمزية لشركة العال، الناقل الوطني لإسرائيل بين تل أبيب وأبوظبي يوم 31 أغسطس الماضي.

ويأتي ذلك في ظل التعاون وفقا لاتفاقية السلام التي تم توقيعها مؤخرا. وكانت آخر سبل التعاون ما بين البلدين هو ترؤس يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية بحضور ممثلي وزارة الخارجية والتعاون الدولي فريق الدولة المشارك في الجولة الأولى من المفاوضات حول اتفاقية حماية و تشجيع الاستثمار بين الإمارات وإسرائيل والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري.

وتأتي الجولة الأولى من المفاوضات في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في أعقاب معاهدة السلام التاريخية الموقعة بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، ورغبة من البلدين في توفير مناخ استثماري في إطار قانوني لجذب الاستثمارات المتبادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى