مصر
أخر الأخبار

عباس كامل يصل غزة على رأس وفد مصري فلسطيني للمصالحة.. ثالث قافلة إغاثة مصرية تصل القطاع

صور السيسي تنتشر في غزة ورئيس المخابرات المصرية يبحث المصالحة مع حماس

وصل اللواء عباس كامل، وزير المخابرات العامة المصرية، إلى قطاع غزة اليوم الاثنين، برفقة وفد أمني مصري رفيع المستوى ووزراء فلسطينيين، قادما من القدس والضفة الغربية، لبحث التهدئة والمصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار غزة.

هذا فيما وصلت ثالث قافلة مساعدات إنسانية مصرية إلى معبر رفح أمس الأحد لتدخل غزة اليوم الاثنين، وأعد القافلة صندوق تحيا مصر وضمت مواد غذائية وطبية وملابس وأحذية وفواكه وخضروات.

وجاءت زيارة رئيس المخابرات المصرية بتكليف مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية لإتمام المصالحة وتمهيدا لإحياء مباحثات السلام مع إسرائيل.

السيسي يدعم فلسطين فعلا لا قولا

وأجرى عباس كامل مباحثات في القدس مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أمس الأحد ثم توجه إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر حريصة كل الحرص على مقدرات الشعب الفلسطيني.

وانتشرت لافتات في غزة تحمل صور الرئيس السيسي، والشعار الذي رفعته مصر الفترة الماضية وهي دعم أهلنا في فلسطين فعلا لا قولا.

وجدد الرئيس السيسى دعمه للقيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، وذلك في الرسالة التي للرئيس الفلسطينى نقلها اللواء عباس كامل، وأكدت على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني.

عدم تكرار العدوان الإسرائيلي

ووجه الرئيس الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطينى، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين، واستمرار الجهـود والاجتماعـات لـحـل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

وأكدت مصر على ضرورة دفع جهود بناء الإنسان الفلسطينى مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

وأوفد الرئيس السيسى وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى غزة من قبل لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الاعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

قافلة ثالثة إلى غزة

وصلت مساء أمس الأحد، قافلة إغاثة جديدة من صندوق تحيا مصر لمعبر رفح البرى استعدادا لدخولها اليوم الاثنين إلى قطاع غزة.

وتعتبر هذه القافلة هى الثالثة التى يرسلها صندوق تحيا مصر لقطاع غزة ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار القطاع، وتتضمن 20 حاوية محملة بأكثر من 500 طن من الخضروات، والفاكهة، والمعلبات والأمتعة، والأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى الأحذية.

وحملت هذه القافلة  شعار (نتشارك من أجل الإنسانية)، تشجيعا لكل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقاما قياسية في العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم.

وقام الصندوق بتجهيز القافلة من  خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية مشاركة منها في المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس لرعاية وإعمار قطاع غزة.

مبادرة مصرية لدعم غزة

ولاقت المبادرة المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تفاعلا كبيرا من رواد موقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية لصندوق تحيا مصر على موقع فيس بوك، وذلك بعد إعلان الصندوق عن فتح حساب خاص بتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر في إعادة إعمار غزة، وكذلك التحضير لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للأشقاء في القطاع.

وقام الصندوق بتفعيل حساب باسم (037037  – إعادة أعمار غزة) في كل البنوك المصرية، لاستقبال المساهمات والتبرعات بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال المساهمات أون لاين عبر الموقع الإلكتروني www.tahyamisrfund.org

جدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر يعمل كمعاون لأجهزة الدولة ومظلة للعمل المجتمعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في المناطق الأكثر احتياجا، وذلك من خلال عدة محاور منها مواجهة الكوارث والأزمات.

وتعد قوافل رعاية الأشقاء الفلسطينيين إحدى أنشطة هذا المحور وتعتبر سابقة هي الأولى من نوعها التي تعبر خدمات الصندوق الحدود المصرية في إشارة الي تطور ونمو دور هذا الكيان الذي أسس بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم روح التكافل والتضامن، وكذا تعظيم دور المجتمع المدني في شتى مجالات التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى