منوعات

عروس تنقذ زوجها بعد أن سقط في بركان بأول أيام شهر العسل

أنقذت عروسة زوجها بعد أن سقط في بركان خامد في أول أيام شهر العسل، أثناء التنزه على جزيرة سانت كيتس في البحر الكاريبي يوم 18 يوليو 2019.

حسب تقرير هيئة الإذاعة البريطانية BBC أصيب كلاي تشاستين بكسور في الجمجمة. وأثبتت زوجته أكايمي شجاعتها، بعد أن تشبثت بالصخور المحيطة بالبركان، ونزلت حتى تتمكن من إنقاذه. واتكأ تشاستان على كتف زوجته، وهو في حالة إعياء وغثيان، وهما يسيران نحو ميلين (3.2 كيلو متر) إلى سفح الجبل.

تقول زوجته إنها سمعت صوت تحطُّم «وهو ما بدا لي كصوت تدحرج صخرة ضخمة أسفل الجبل، وبعد أن سمعت صياح زوجي أسرعت بالهبوط وعثرت على هاتفه المحمول وقبعته، قبل أن أراه طريحاً على الأرض والدماء تنزف من رأسه».

ولأنهما كانا وحيدين وشبكة الهاتف لا تعمل قرَّرت نقله إلى سفح بمفردهما في رحلة ثلاث ساعات.

وكتب الزوج على حسابه في منصة فيسبوك أنه بخير ويستطيع تحريك رأسه، لكن جمجمته أصيبت، ويقول أطباء إنه يعاني من تسريب للسائل النخاعي عبر الأنف، ولكنه لم يُصب بأي كسور إلا في عظام الجمجمة وفي الفقرات.

وشكر زوجته التي قال إنها كانت قوية وساعدته.

وتقول زوجته، التي يبلغ طولها 157 سنتيمتراً وتزن 47 كيلوغراماً «كان متكئاً عليّ بقوة، وكان يواجه صعوبة في التنفس بصورة متزايدة، وكان يكثر من السؤال عن المسافة المتبقية من الطريق».

وحسب BBC ساعدت حملة لجمع التبرعات على جمع أكثر من 30 ألف دولار، مما سمح للزوجين باستئجار طائرة طبية إلى فورت لودرديل في ولاية فلوريدا.

وقالت أكايمي لصحيفة إنديانابوليس ستار «إنها معجزة أنه استطاع التحامل على نفسه طوال هذه المدة، على الرغم من الإصابات التي كان يعاني منها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى