الشأن العربي

عضو بالبرلمان الروسى: الوضع بإدلب السورية يضغط بشدة على الاتفاقات مع تركيا

قال عضو بارز فى البرلمان الروسى اليوم الثلاثاء، إن موسكو قلقة بشدة إزاء الوضع فى محافظة إدلب السورية وإن الموقف هناك يضع كثيرا من الضغوط على الاتفاقات بين روسيا وتركيا. وأدلى قنسطنطين كوساتشيف رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الاتحاد بالبرلمان الروسى بتلك التصريحات على فيسبوك.

وكانت قد نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها، إن الجيش التركى تعرض لنيران قوات الحكومية السورية لأنه لم يخطر موسكو بشأن عملياته في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا. وأضافت الوزارة أن طائرات سلاح الجو التركى لم تنتهك حدود سوريا ولم تُسجل أى هجمات على القوات السورية.

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن تركيا ستواصل الرد على الهجمات على قواتها فى إدلب، بعد أن أعلنت الحكومة مقتل أربعة جنود أتراك وإصابة تسعة آخرين جراء قصف لقوات الحكومة السورية.

وكان المرصد السورى لحقوق الانسان، أفاد أن ما قاله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول استهداف قواته لأكثر من 40 هدفا تابعا للجيش السورى، “غير صحيح”، وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريحات أوردتها قناة “العربية الحدث”، اليوم الاثنين، إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن كل من كانوا في حاجز تريندار من القوات التركية سقطوا بين قتيل وجريح، وذلك بعد استهدافهم من قبل قوات الجيش السورى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى