الشأن الأجنبي

عمدة باريس تعلن ترشحها لولاية ثانية وتؤكد: هناك تطويرات تحتاج وقت طويل

أعلنت عمدة باريس الحالية آن إيدالجو، عن بدئها حملات رسمية لولاية ثانية فى منصب عمدة العاصمة الفرنسية باريس، وقد أعلنت فى مقابلة مع صحيفة لو باريزيان الفرنسية، عن ترشحها لولاية جديدة كعمدة لبلدية باريس، وذلك فى الانتخابات البلدية المقبلة فى مارس المقبل.

ومن جانبه، قال جان لوى ميسيكا، مساعد تخطيط المدن ورئيس جمعية “باريس أون كومون”، المنصة التى أطلقتها فى شهر مايو الماضى: “يجب أن تكون آن هيدالجو آخر شخص يدخل الساحة”.

يشار إلى أن عمدة باريس ، آن ايدالجو كانت قد تحدثت الجمعة الماضية خلال تمنياتها لعام 2020، وفى آخر فترة من ولايتها – بالشكر لكل مساعديها قبل ان تسلط الضوء على “التحولات والتطويرات” التي تتطلب أكثر من ولاية، وقالت “إذا استمرت فترة التفويض ست سنوات ، فسنتمكن من استكمال التحولات التي بدأناها وتتم على مدار فترة زمنية أطول بكثير”.

ووعدت إيدالجو بالمشاركة فى العديد من اللقاءات الإعلامية والإجتماعات المحلية الفترة المقبلة، من أجل إظهار المزيد عن نواياها لتطوير العاصمة الفرنسية باريس ، وسرد برنامجها لولايتها الجديدة فى حال فوزها للمرة الثانية بمنصبها.

وكانت من اخر القرارات اتى اتخذتها إيدالجو هى منع سير الحافلات السياحية بشكل دائم فى باريس، لأن الوضع فى العاصمة الفرنسية وسكانها على عكس سكان برشلونة والبندقية، إذ ان الباريسيون لا يحتاجون إلى تدفق السياح الأجانب إليهم، بل يعانون بشكل يومى من الضوضاء في موسم الذروة .

والهدف من المقترح بمنع سير الحافلات السياحية هو حظرها تدريجياً لإزالتها في عام 2024، ويعتقد فرانسوا، أن هذه الحافلات تمثل مشكلة تلوث واختناقات فى الحركة المروروية” ، وأضاف، ستظل الحافلات ذات الطابقين مرخصة ، شريطة أن تقود في مجال الطاقة الخضراء.

وأشارت إلى رغبتها فى إجراء استفتاء لاستشارة السكان فى مسألة اخرى وهى تخفيض الموسم السياحي إلى 60 يوما في السنة، كما يقترح الحد من افتتاح فنادق جديدة في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى