عالمنا الآن

فتيات الهند تباع للعبودية الجنسية والأعمال الشاقة بالمنزل

تسود الهند بعض المعتقدات الخاطئة قديمة الأجل التي تجعلهم يزوجون فتياتهم في سن مبكر للغاية لتخفيف العبء من عليهم حيث يعتبرون الفتيات عبء ويسعون لتزويجهم وهم أطفال.
قال مسؤولون في ولاية مهاراشترا الهندية اليوم الثلاثاء “ان الفتيات يجري تهريبهن الى العبودية المنزلية أو العبودية الجنسية بعد أن يزوج الوالدين الفتيات بشكل غير قانوني”.

وأشارت فيجايا راتكار رئيسة لجنة المرأة في مهاراشترا إلي إجراء الباحثين دراسة استقصائية أجرتها الولاية حول الروابط بين زواج الأطفال والعبودية.

وبحسب مؤسسة “طومسون رويترز ” ان السن القانوني لزواج الفتيات في الهند 18 عاما وللرجال 21 عاما، ومن يخالف ذلك من الباء يواجه غرامة 100 الف روبية اي ما يعادل 1535 دولار، وقضاء عامين في السجن إذا القي القبض عليهم وهو يحاولون تزويج الأطفال القصر.

وأشارت الوكالة إلي الاستمرار في التمييز ضد الفتيات وخاصة في المجتمعات الريفية الفقيرة حيث ينظر الآباء لهن بإنهم عبء مالي ويتجهون لتزويجهم مبكراً.

وقالت فيجايا راتكار لمؤسسة”طومسون رويترز”: الكثير من هذه الزيجان لا تستمر وهناك حالات عثرنا عليها لها علاقة مباشرة واحيانا غير مباشرة بالاتجار بالبشر.

وأضافت راتكار إن اللجنة قررت إجراء المسح الاستقصائي بعد تلقي تقارير عن زواج الأطفال واستعبادهم للقيام بالأعمال المنزلية وبيعهم لبيوت الدعارة، وبعد تلقي تقرير واحد أنقذت السلطات فتاة تزوجت ثم أجبرت علي العمل في مزرعة دون اجر وأسيئت معاملتها وقيدت حتي لا تهرب.

وأشارت راتكار إلي إن نتائج الدراسة الاستقصائية التي تجري حاليا في المناطق التي تم الأبلاغ عنها بوجود معدلات عالية لزواج الأطفال ، وسيتم مشاركة الدراسة مع حكومات الولايات المختلفة.

وقال أدريان فيليبس من جمعية “العدالة والرعاية” لمكافحة الاتجار بالبشر “إن هناك “فراغًا كبيراً في مجال الأبحاث حول الاتجار وزواج الأطفال”.

وأضاف فيليبس الذي شاركت جمعيته مع لجنة المرأة لإجراء المسح: انه من المتوقع أن يقدم البحث بيانات من شانها تكشف عن العلاقات بين الجريمتين.

وقالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف” في مارس الماضي “ان عدد الفتيات اللاتي يتزوجنا في الهند انخفض بمقدار النصف تقريباً في العقد الماضي، ولكن حوالي 27% من جميع الفتيات دون عمر 18 عاماً يتزوجنا”.

بينما يقول المشاركون في الحملة ” أنه من الصعب إقناع الكثير من الناس بأن تقليد زواج الأطفال خطأ”.

وقال نيرمال جورانا ، مؤيد لجنة الحملة الوطنية للقضاء على العمل العبودية: “إنهم يعتقدون أنه لا يوجد ضرر من هذه الممارسات المستمرة منذ سنوات”؟

وأضاف نيرمال ان الآباء عندما يزوجوا بناتهم الصغار يشعرون بإن ليس لديهم أي أعباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى