الشأن الأجنبي

فوكس نيوز: ترامب يصدر رداً من 4 كلمات لمنتقديه في جنازة ماكين وفرانكلين

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب رداً من 4 كلمات بعد الانتقادات التي لاحقته في جنازة المطربة أريثا فرانكلين والسيناتور جون ماكين.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، كتب ترامب علي موقع التواصل الاجتماعي ردا من اربع كلمات ” جعلت أمريكا رائعة مرة اخري”.

وكانت ميجان ماكين ألمحت أثناء حفل تأبين والدها السيناتور الراحل لولاية أريزونا، إلي شعار ترامب، وقالت “لا حاجه لأمريكا أن تكون رائعة مرة أخري لأن أمريكا دائماً رائعة”، وكانت الجمهور الجاضر من النخبة وأشادوا بتعليق ميجان ماكين.

وأشارت الشبكة إلي أن ماكين من اشد منتقدي ترامب وصي بعدم حضور ترامب جنازته ولكن حضر الجنازة ابنة ترامب ايفانكا وزوجها مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، ولم تحضر السيدة الأولي ميلانيا ترامب الجنازة رغم حضورها سابقا جنازة باربرا بوش دون حضور ترامب.

واضافت الشبكة ان أثناء حفل تأبين ماكين كان ترامب يلعب الجولف في مقاطعة لودون بولاية فرجينيا، وكان ترامب شديد الانتقاد لماكين واعتبره انه ليس بطل حرب لأنه اخذ كأسير للحرب أكثر من 5 سنوات.

ولفتت الشبكة إلي أن الفنان ستيفاني واندر استعارة صورة لفظية بشكل مباشر من عبارات ترامب في حفل تأبين المطربة أريثا فرانكلين التي توفيت بسرطان البنكرياس، وقال “أن ما نحتاجه اليوم في هذه الأمة بل والعام بإكمله ان نجعل الحب أمراً عظيماً”.

ومن بين المنتقدين الآخرين للرئيس ترامب كان جورج مايكل جاكسون ، الأستاذ بجامعة جورجتاون ، و القس آل شاربتون ، و القس جيسي جاكسون، وردت مستشارة في حملة ترامب كاترينا بيرسون علي هذه الأنتقادات ودافعت ترامب بعد أسبوع من الإهانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى