الشأن الأجنبي

الجارديان: قاعدة ترامب ربما لاتحبه لكنها ليست على وشك الإطاحة به

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية مقالا للصحفي جاري يونج عن التطورات الأخيرة في الولايت المتحدة بعنوان “قاعدة ترامب ربما لاتحبه لكنها ليست على وشك الإطاحة به”.

ويعتبر يونج أنه رغم أن الأحداث التي وقعت خلال الأسبوع الأخير أضرت بقاعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشعبية إلا أنها لم تتضرر بالقدر الكافي للتسبب في خسارة الرئيس لمنصبه.

ويشير يونج إلى تصريحات بعض أنصار ترامب والتي قالوا فيها إنهم يتقبلون ما وقع فيه الرجل من أخطاء نظرا لأن البشر يخطؤون كما أكدوا على أن البلاد ستشهد ثورة إذا ما عزل الرئيس من منصبه.

ويضيف يونج ان مستقبل ترامب السياسي لن يتم تحديده في قاعات المحاكم فقط رغم أن احتمال إثبات أن الرئيس مخادع و كاذب بحكم محكمة قد يسهم في عزله لكنه لن يكون النقطة المفصلية في هذا الملف.

ويعتبر يونج أن القاعدة الشعبية لترامب ربما تكون بالفعل لاتحبه ويستشهد بمقولة سيدة امريكية خلال حفل تنصيب ترامب للتدليل على نظرة أنصار الرئيس الأمريكي له حيث قالت “ترامب ليس شخصا احب ان أخالطه أو أسهر معه فأنا لا أقبل الأخلاق السيئة و الأشخاس المتنمرين لكنني أقدر في الرجل نظرته الاقتصادية ومهاراته التفاوضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى