الشأن الأجنبي

«قتلتها قبل أيام من تنصيبه وتزوجته».. اتهام زوجة رئيس وزراء دولة إفريقية بقتل عقيلته السابقة

ذكرت هيئة الإذاعة في جنوب إفريقيا،، أن شرطة مملكة ليسوتو وجَّهت اتهاماً للسيدة الأولى، زوجة رئيس الوزراء توماس ثاباني بقتل عقيلته السابقة في حادثة أثارت ضجة في البلاد، واستقال على اثرها ثاباني.

تفاصيل الحادثة: نائب مفوض الشرطة موكيتي باسيكا كشف في تصريح للصحفيين عن تفاصيل الحادثة قائلاً بأنه تم توجيه تهمة القتل لتابان إلى جانب 8 أشخاص شاركوا في الجريمة التي وقعت قبل شهرين من زواج رئيس الوزراء ثاباني وتابان، مضيفًا أن التحقيقات قد اكتملت وفقاً عن صحيفة The  Guardian البريطانية.

ميساياه تابان البالغة من العمر 42 سنة، عادت لبلادها ليسوتو، أمس الثلاثاء، وذلك بعد مغادرتها البلاد الشهر الماضي هرباً من الاعتقال، بعد اتهامها رسمياً  بقتل الزوجة السابقة (58عام) لزوجها.

تبعات جريمة القتل: توماس ثاباني، البالغ من العمر 80 عامًا والذي يكبر زوجته بـ 38 عاماً، فقد خضع لضغوط كبيرة بسبب الحادثة وعرض استقالته بعد أن تم استجوابه من قبل الشرطة بشأن جريمة قتل زوجته السابقة التي انفصل عنها في يونيو 2017، فيما لم يكشف ثاباني عن موعد ولا عن سبب استقالته مكتفيا بقوله أنه كبر في العمر.

فيما لم يرد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء على طلبات التعليق على تهمة القتل.

غضب شعبي في ليسوتو: مقتل زوجة رئيس الوزراء السابقة، والتي تبلغ من العمر 58 عامًا، أثار صدمة في مملكة ليسوتو، التي تحيط بها جنوب إفريقيا ولديها تاريخ طويل من الاضطرابات السياسية.

وذلك بعد أن اتهم كبار أعضاء الحزب الحاكم في البلاد بإعاقة التحقيقات في الجريمة.

أما تابان التي اختفت عندما استدعتها الشرطة، ألقي القبض عليها أثناء هروبها من البلاد على حدود جنوب إفريقيا، فستبقى رهن الاحتجاز، وستقدم إلى المحكمة بعد صدور ورقة الاتهام من النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى