الشأن العربي

قطر للبترول تشتري حصة في منطقتي امتياز للتنقيب عن النفط في ناميبيا

وقعت شركة قطر للبترول اتفاقيتين مع شركة توتال الفرنسية تستحوذ بموجبهما على حصة من امتياز أعمال التنقيب عن النفط والمشاركة بالإنتاج في منطقتين بحريتين قبالة سواحل ناميبيا.
وبموجب الاتفاقيتين، واللتين ستخضعان للموافقات التنظيمية اللازمة في ناميبيا ولموافقة الشركاء، ستحصل قطر للبترول على حصة تبلغ 30% من حقوق التنقيب والاستكشاف في المنطقة 2913 ب، بينما ستحتفظ شركة توتال بحصة 40%، بالشراكة مع كل من شركة إمباكت أويل وحصتها 20% وشركة نامكور 10%. وسيتم حفر أول بئر استكشافية في هذه المنطقة في النصف الأول من العام المقبل.
كما ستحصل قطر للبترول على 33.28% من حقوق التنقيب والاستكشاف في المنطقة 2912 المجاورة، بينما ستحتفظ شركة توتال بحصة قدرها 78.37% بالشراكة مع كل من شركة إمباكت أويل وحصتها 89.18% وشركة نامكور 15%.
من ناحيته قال سعد بن شريده الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول: “نحن سعداء بتوسع تواجدنا الدولي في مجال الاستكشاف والتنقيب إلى ناميبيا، وهو ما سيعزز من تواجدنا في القارة الإفريقية. ومما لا شك فيه أن العمل على استكشاف هاتين المنطقتين مع شريكتنا توتال سيدعم جهودنا الرامية إلى تحقيق استراتيجيتنا للنمو الدولي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى