الشأن العربي

قيادي كردي سوري: الولايات المتحدة تعمل على إنشاء إدارة جديدة شمالي البلاد

أكد قيادي كردي سوري بارز، السبت، أن الولايات المتحدة ترفض عودة النظام السوري إلى شرق الفرات رفضا قاطعا، كما لن تسمح للنظام السوري وإيران وتركيا بالتدخل في تلك المنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة “باسنيوز” سليمان أسو، عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا وسكرتير حزب “يكيتي الكوردستاني- سوريا” .

ولفت أسو إلى أن أمريكا تعمل على إنشاء “إدارة جديدة” في شمال شرقي البلاد يكون للمجلس الوطني الكردي السوري وقواته العسكرية (بيشمركة روجأفا) مشاركة قوية فيها.

وأضاف أن “إبقاء أمريكا قوة مصغرة في شرق الفرات تعتبر رسالة للجميع بأنها لن تسمح لأي قوة عسكرية أخرى بالدخول إلى هذه المنطقة”.

وأضاف أسو ، بالقول ” يُفهم من الموقف الأمريكي حالياً بأنه لن يتخلى عن الكرد ومكونات شرق الفرات لكن بالتالي فإن أمريكا لن تبقى إلى ما لا نهاية في تلك المنطقة”.

وتابع “هدف امريكا من إنشاء المنطقة الآمنة التي لم تتبلور معالمها بعد ، هو تطمين حليفتها التركية وإزالة مخاوفها من سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي (بي واي دي) الموالي لحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه ) على شرق الفرات”.

كانت الولايات المتحدة قد اعلنت في وقت سابق انها سوف تسحب قواتها من سوريا، غير أنها عادت و قالت أنها سوف تحتفظ بقوة هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى