منوعات

كاتي هولمز، وتيري هنري يروجان لمشاريع السعودية.. ومخرج شهير يشكر المملكة لمنحه فرصة لإنتاج فيلمه هناك

دعت المملكة العربية السعودية عدداً من المشاهير الأجانب للترويج لصورة المملكة العربية السعودية أمام الجمهور العالمي، عبر عدد من مشاريع المملكة الترفيهية والثقافية.

وقد شاركت الممثلة الأمريكية كاتي هولمز، ولاعب الكرة الفرنسي المعتزل، تيري هنري، بالإضافة إلى الممثل والمخرج البريطاني إدريس إلبا، احتفالاً مع مسؤولين سعوديين، بإطلاق مبادرة لاستثمار 130 مليار ريال (34.7 مليار دولار)، وذلك في حفل أقيم مساء الخميس 3 مايو/أيار 2018.

فيما قال الممثل البريطاني إدريس إلبا، خلال المؤتمر: “إن المملكة العربية السعودية منحتني فرصة صنع فيلمي هنا، وهذا الأمر منطقي في نموذج اقتصادي كهذا”.

وتابع: “سأكون بالتأكيد هنا ولم لا؟”، مؤكداً أن المملكة لديها فرصة رائعة لنشر ثقافتها من خلال الأفلام، بحسب ما نقلته صحيفة Arab News السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية.

 

View image on Twitter

إلبا اشتهر بتجسيد دور رجل عصابات في مسلسل الشرطة الأميركية The Wire، وسلسلة المباحث البريطانية Luther، ودول البطولة في فيلم Long Walk to Freedom، وقد اتجه للإخراج خلال السنوات الأخيرة، ولديه أكثر من 2.5 مليون متابع على تويتر.

كما انضم إلبا (45 عاماً) إلى قائمة مجلة Time الأميركية لأهم الأشخاص تأثيراً في العالم لعام 2016.

وبحسب النسخة الإنكليزية لوكالة أنباء رويترز، فقد دعا للترويج للمبادرة أيضاً اللاعب الفرنسي المتقاعد تيري هنري، والممثلة الأميركية كاتي هولمز، بجانب إدريس إلبا.

هذا، وتخطط السعودية لإنفاق 50 مليار ريال (13.33 مليار دولار) بحلول عام 2020، في مبادرة لدعم وسائل الترفيه، والصحة، والرياضة، والتعليم، في إطار مساعٍ للتحديث من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

إذ قال أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة “الهيئة العامة للترفيه” في فعاليات بالرياض، الخميس 3 مايو/أيار 2018، إن برنامج “جودة الحياة” سيوفر 300 ألف وظيفة بحلول عام 2020، سيكون أغلبها في إطار الهيئة العامة للرياضة.

وأشار الخطيب، في تصريحات لوكالة أنباء رويترز، إلى أن “المبادرات تكلفتها الإجمالية 50 مليار ريال للإنفاق، وسيكون الإنفاق الحكومي بحدود 60% و40% من القطاع الخاص الذي سيستفيد منها”، مشيراً إلى أن هذا يدعم رؤية عام 2030 بتعزيز دور القطاع الخاص.

بينما ذكرت صحيفة “سبق” السعودية أن المبادرة تتضمن إنشاء جزيرة للفنون والثقافة في جدة، و45 داراً للسينما، و16 مسرحاً، و42 مكتبة، ومجمعاً للفنون الملكية في الرياض، بالإضافة إلى إنشاء مدينة مائية، و3 مدن ملاهٍ ضخمة، و16 مركزاً للترفيه العائلي، ومركزٍ مائي، مع حلول 2020.

ويدعم البرنامج الاستثماري حملة من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالتزامن مع التغييرات والتحولات التي تشهدها السعودية مؤخراً، من السماح للمرأة بقيادة السيارة، وحتى افتتاح السينما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى