الشأن الأجنبي

كوريا الجنوبية تدعو إسرائيل إلى دعم جهود السلام بشبه الجزيرة الكورية‎

دعا رئيس كوريا الجنوبية مون جي إن، الإثنين، نظيره الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إلى دعم جهود السلام في شبه الجزيرة الكورية.

جاء ذلك في لقاء جمع الرئيسين بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول، في إطار زيارة يجريها حاليًا الرئيس الإسرائيلي إلى كوريا الجنوبية.

ووفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، استعرض مون ونظيره الإسرائيلي نتائج الاجتماع الثلاثي بين الكوريتين والولايات المتحدة، الذي عقد في 30 يونيو الماضي في قرية “بانمونغوم” الحدودية.

ودعا مون ريفلين إلى “مواصلة التعاون والتأييد في الجهود المبذولة لنزع السلاح النووي، وإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية”.

من جانبه، شدد ريفلين على تأييد الحكومة الإسرائيلية لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية، حسب المصدر نفسه.

وتبادل الرئيسان خلال اجتماعهما أيضًا وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، واتفقا على ضرورة إبرام اتفاقية التجارة الحرة “في أسرع وقت ممكن من أجل التعاون المربح للجانبين”.

والأحد، وصل ريفلين إلى كوريا الجنوبية، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي إلى البلاد منذ عام 2010، حسب وكالة أنباء يونهاب. وتستمر زيارة ريفلين حتى الخميس.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة سنغافورة، بين الرئيسين دونالد ترامب وكيم جونغ أون، في يونيو 2018، بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى