تقارير وتحليلات

كيف ودع العالم عام 2018 واستقبلوا 2019؟

اجتمع المليارات من الناس حول العالم لتوديع عام 2018 والترحيب بالعام الجديد 2019 مع الألعاب الناربة وإداء الصلاة وغيرها من اشكال الاحتفال المختلفة.

وفي نيويورك لم يمنع المطر الناس من الاحتفال واحتشد الآلاف في ساحة التايمز سكوير وقدم سلسلة من العروض للنجوم، وظهرت كريستنيا اجلييرا بثوب ابيض مثل الثلج المنثرمن حولهم وكانت ترتدي عليه معطف، بينما غني بيبي ريكسا أغنية جون لينون “تخيل” قبل منتصف الليل وظلت الناس ترقص علي انغام الموسيقي مع تساقط الثلج.

وشاهد المحتفلين في ريو دي جانيرو الألعاب الناربة فوق شاطيء كوباكابانا حيث احتفل أكثر من مليوني شخص بالعام الجديد وظلت الألعاب المارية لمدة 14 دقيقة في البرازيل مع بداية عام 2019 ، وياتي احتفال رأس السنة قبل ساعات من تأدية الرئيس البرازيلي الجديد اليمين وذهب العديد من البرازيليين لحفل تنصيب الرئيس

وفي لندن كانت تنفجر الألعاب النارية في كل مكان بها احتفالا برأس السنة، واستهل البريطانيون العام الجديد بأجراس بيج بن المألوفة ، على الرغم من أن الساعة الشهيرة على مستوى العالم قد تم فصلها لأكثر من عام بسبب مشروع الحفاظ على البيئة. وأعلن البرلمان الأسبوع الماضي أن الجرس الهائل على مدار الساعة سيشغل احتفالاً بالسنة الجديدة بمساعدة آلية كهربائية بنيت خصيصاً لتشغيل المطرقة التي تزن حوالي 440 رطلاً.

وكانت الألعاب النارية السمة المميزة في احتفال باريس برأس السنة، وتجمع الباريسيون والسائحون في الشانزيليزيه للاحتفال برأس السنة الجديدة تحت حراسة مشددة. أصدر المتظاهرون المناهضون للحكومة من حركة السترة الصفراء دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمظاهرات احتفالية في الشارع الشهير.

وألقى الرئيس إيمانويل ماكرون خطابه التقليدي في العام الجديد ليوضح بإيجاز أولوياته لعام 2019 ، حيث غضب بعض المتظاهرين بسبب الضرائب المرتفعة وخطط سياساته المؤيدة للأعمال التجارية التي ستتسبب في مواصلة المظاهرات في الأسابيع القادمة. قبل منتصف الليل أقيم عرض ضوئي يوضح موضوع الأخوة على النصب التذكاري لقوس النصر في الجزء العلوي من الشانزليزيه.

وفي الساحة الحمراء بموسكو ارتفعت الألعاب النارية إلي السماء والقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه متحدثا عن الأمل ولاإثارة للعام الجديد.

وفي دولة الأمارات العربية المتحدة استمتع الآلاف بعروض اللعاب النارية في برج خليفة بدبي وكانت المطاعم في حالة اشغال كامل

وفي الفلبين أصيب 10 أشخاص بسبب الالعاب النارية قبل ليلة رأس السنة الجديدة ، عندما قام العديدون بتفجير المفرقعات النارية القوية، وكانت احتفالات الفلبين واحدة من أكثر الاحتفالات العنيفة في آسيا على الرغم من حملة التخويف الحكومية والتهديدات بالاعتقال.

وفي تايلاند صلي التايلانديون للاحتفال بالعام الجديد 2019 في معبد الجبل الذهبي و في معبد بانكوك، واحتفل البعض بالألعاب النارية والبعض الأخر ذهب لمعبد تاكيان ووضعوا بداحل اكفانهم كطقوس تقليدية للجنازة وهو احتفال يرمز للموت والولادة يساعد علي التخلص من سوء الحظ ويسمح لهم يغن يولدوا مرة اخري لبداية جديدة مع العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى