الشأن الأجنبي

كيم يصل سنغافورة وترامب في طريقه للقمة

ذكرت صحيفة ستريتس تايمز أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل إلى سنغافورة يوم الأحد قبل قمة تاريخية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركز على ترسانة بيونجيانج من الأسلحة النووية.

طائرة تابعة لشركة إير تشاينا يعتقد أنها تقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تتجه لسنغافورة يوم الأحد. تصوير: تيم تشونج

وبحسب وكالة “رويترز”، سيصل الوفد الأمريكي مساء الأحد قادما من كندا حيث شارك ترامب في اجتماعات مجموعة السبع. ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج يوم الاثنين.

وذكر البيت الأبيض أن من المتوقع أن يصل ترامب إلى قاعدة بايا ليبار الجوية في سنغافورة الساعة 8:35 مساء الأحد ويتوجه إلى فندق شانجري-لا.

ويضم الوفد المرافق لترامب وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي والمتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.

وكانت طائرة قادمة في رحلة مباشرة من بيونجيانج قد هبطت في سنغافورة يوم السبت مما أثار تكهنات بأن وفد مسؤولين كوريين شماليين انضم إلى فريق موجود في سنغافورة برئاسة كيم تشانج سون، مساعد الزعيم الكوري الشمالي المقرب، من أجل الإعداد للقمة.

وغادرت طائرة شحن من طراز إليوشن-76 كانت قد رافقت الزعيم الكوري الشمالي خلال زيارته للصين مؤخرا بيونجيانج صباح الأحد متجهة إلى سنغافورة.

وستركز القمة على أسلحة كوريا الشمالية النووية والسلام في شبه الجزيرة الكورية. وأمضت بيونجيانج عقودا في تطوير أسلحة نووية بلغ ذروته في اختبار قنبلة هيدروجينية عام 2017. كما نجحت في اختبار صواريخ قادرة على الوصول للبر الأمريكي الرئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى