الشأن العربي

لحظة انقلاب جرافة تابعة للاحتلال خلال اقتحامها جنوب شرق القدس المحتلة

لا تتوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب الانتهاكات في المسجد الأقصى والاستمرار في مصادرة حقوق المواطنين في مدينة القدس المحتلة من هدم المنازل القديمة ونقل ملكية أراضيها للمستوطنين، ومؤخرا، نشر المركز الفلسطيني للإعلام على صفحته بموقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، لحظة انقلاب جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال قيامها باقتحام منطقة السواحرة جنوب شرق القدس المحتلة لهدم بعض المنازل التابعة للمواطنين الفلسطينيين.

المركز الفلسطيني للإعلام

@PalinfoAr

#شاهد لحظة انقلاب جرافة تابعة للاحتلال خلال اقتحامها منطقة السواحرة جنوب شرق القدس المحتلة

Embedded video

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال إنه سيحيى خطة لبناء نحو ثلاثة آلاف منزل جديد لمستوطنين قرب القدس الشرقية، وهو مشروع توقف فعليا بعد معارضة المجتمع الدولى، وتعهد نتنياهو بضم المستوطنات اليهودية فى الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن فى إطار خطة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين التى عرضها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الشهر الماضى ورفضها الفلسطينيون.

ودعا الاتحاد الأوروبى، إسرائيل إلى التخلى عن بناء مستوطنات جديدة فى الأراضى الفلسطينية، والتى تعتبر، بحسب الاتحاد الأوروبى، “ضارة بالتسوية فى الشرق الأوسط”.

وقال الممثل الأوروبي الأعلى للسياسة الخارجية والأمن جوسيب بوريل – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية – “إن مثل هذه الخطوات يمكن أن تسبب ضررا كبيرا للتسوية على أساس حل الدولتين”.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن – في وقت سابق – أنه لا يزال يؤمن بأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني بموجب القانوني الدولي، ويقلل فرص التوصل إلى سلام دائم.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد فيدريكا موجيريني – في بيان – إن “الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل إلى إنهاء كل النشاط الاستيطاني في ضوء التزاماتها كقوة محتلة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تعتزم بناء 2200 وحدة سكنية جديدة في المستوطنة المقامة في جبل أبو غنيم بالقدس الشرقية المحتلة، وبناء 4000 وحدة سكنية جديدة في المستوطنة المسماة “جيفعات همتوس​​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى