منوعات

لصوص يسرقون 50 ألف تفاحة من بستان يعود للقرن التاسع عشر

سرق عدد من اللصوص 50 ألف تفاحة من بستان في مقاطعة لابورت بولاية إنديانا في أمريكا، وهو ما أثار صدمة لدى صاحبَي التفاح اللذين تقدَّما ببلاغ إلى الشرطة.

وأبلغ جون وروبن دروموند، مالكا بستان Williams Orchard، مكتب مأمور مقاطعة لابورت أن اللصوص سرقوا التفاح من فدان من الأشجار، وفقاً لما ذكرته شبكة CNN الأمريكية، السبت 28 سبتمبر 2019.

وقال جون دروموند للشبكة: «لقد كنت مصدوماً. عندما يأتي شخص ما ويسرق تجارتك، يكون الأمر محبطاً بعض الشيء»، مضيفاً أن اللصوص سرقوا جميع التفاح من جميع الشجر تقريباً، «قُطفت كلها. وقلت: يا إلهي، جاء أحدهم وسرق التفاح!».

واشترى مؤخراً الزوجان دروموند البستان الذي أُنشئ بستينيات القرن التاسع عشر، وأقاما أيضاً إعادة افتتاح كبير في عطلة عيد العمال، ويقدّران قيمة التفاح المسروق بـ27 ألف دولار.

لا أحد سيعوض الخسارة

وقال جون دروموند: «للأسف، ليس لديَّ أي تأمين على ذلك. ليس لديَّ تأمين ضد السرقة؛ ومن ثم لم أتمكن من استرداد أي أموال. لقد سُرقت من جيوبنا!»، وأوضح أن السرقة وقعت في وادٍ منعزل بالجزء الخلفي من البستان.

وقال إنهما دفعا للتو مقابل بناء بوابات جديدة، لكنهما لم يركِّبا أقفالاً بعد، لذلك كان اللصوص قادرين ببساطة على اقتحام البوابات والقيادة عبر البستان.

وتابع قائلاً: «ربما كان الأمر بتدبير شخص من الداخل. شخص ما عرف هذا البستان جيداً. وكان يعرف إلى أين يذهبون، والجزء من البستان الذي لا يمكن رؤيتهم فيه».

ويعتقد جون أن التفاح المسروق قد يُستخدم لصنع نبيذ التفاح، أو ربما يُباع من خلال تجار الجملة أو الموزعين الآخرين.

وفي حين حرر دروموند محضراً بمكتب شرطة مقاطعة لابورت، لم تكن هناك أدلة.

وقال النقيب ديريك ألين، من مكتب مأمور مقاطعة لابورت، لموقع محطة WSBT التابعة لشبكة CNN: «نحن نبحث عن شاحنة صغيرة أو نوع من المقطورات التي يمكن أن تسحب هذا الكم الكبير».

وعلى الرغم من الخسارة، يقول جون دروموند إنه يحاول أن يبقى إيجابياً، وقال: «سنضحك على ذلك، لأن الخيار الآخر الوحيد هو البكاء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى