منوعات

للعام الثاني.. هاني البحيري يمثل مصر بـ”Spanish arab fashion”

غادر مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري، القاهرة صباح اليوم، من أجل المشاركة في فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الإسباني العربي للموضة “Spanish arab fashion”، للمرة الثانية علي التوالي، والذي يُقام في الفترة من 6 لـ8 مارس بمناسبة أعياد المرأة.

الدورة الثانية من المهرجان يحتضنها قصر “فران نونيس” التاريخي، يهدف إلى التعريف بآخر صيحات الموضة العالمية، وكذا الرفع من قيمة المنتج الثقافي الوطني لكل الدول المشاركة في المجتمع الأوروبي، كما أن المهرجان الذي تنظمه مؤسسة “فنون وثقافات بلا حدود”، وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والصناعة الإسبانية.

وأكدت سمية أقبيب رئيسة مؤسسة “فنون وثقافات بلا حدود” ومهرجان “Spanish arab fashion”، أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد عددا كبيرا من المفاجآت، وأيضًا تكرم عددا كبيرا من رائدات العمل النسائي في الوطن العربي على صعيد المجالات الفنية والثقافية والخدمية.

وأضافت “أقبيب” أن غايتنا إتاحة صورة حضارية تمزج بين الأزياء العربية الجميلة لكل من “مصر والمغرب وتونس والأمارات والأردن” وأزياء المجتمع الأوروبي، التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين، والصناعة التقليدية الإسبانية والأوروبية التي يمثلها قصر “فران نونيس”، الذي تعود زخرفته للقرن التاسع عشر ميلادي وهي زخرفة بالذهب والفضة والنحاس عدا عن الأروقة التي غطيت كلها بالحرير.

وكان البحيري، قد شارك العام الماضي بالدورة الأولى للمهرجان وقدم عددا من الأزياء التي أبهرت الحضور منها أزياء ملكات مصر القديمة “نفرتيتي” و”كليوباترا” و”حتشبسوت” والذي من المقرر أن يحظى باهتمام كبير من محبي الحضارة المصرية الفرعونية، بالإضافة إلى “ديفيليه” لأحدث سواريهات وفساتين الزفاف لعام 2018.

يعد هاني البحيري سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، وشارك مؤخرا بأسبوع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن، بالإضافة إلى مشاركته كأول مصمم أزياء مصري في أسبوع الموضة بكازاخستان وانفراده بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم الذي أثبت من خلاله قدرة صناعة الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى