الشأن العربيتقارير وتحليلات

لماذا زار صهر ترامب السعودية سرًا ثلاث مرات هذا العام؟

 

كشف مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زار مؤخراً المملكة العربية السعودية في زيارة سرية لم يعلن عنها.

أشارت قناة “إي بي سي” الأمريكية إلي وصول كوشنر، يوم الأربعاء، إلى الرياض وغادرها يوم السبت، وهي الزيارة الثالثة له خلال العام الحالي، ورافقته خلال رحلته دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي ، والمفوض الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، وفي حين تابع جرينبلات رحلته إلي القاهرة والأردن والقدس ورام الله.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن كوشنر ومرافقيه أجروا اتصال دائم مع مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والأمارات العربية المتحدة والأردن،  مؤخرا وأثناء وبعد الزيارة، وأكد كوشنر رغبة ترامب في التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل وفلسطين.

وأشار المسؤول إلي أن المحادثات الإقليمية ستلعب دورا هاما، حيث يؤكد ترامب أن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا يمكن التفاوض عليه إلا بين الطرفين مباشرة وإن الولايات المتحدة ستواصل العمل بشكل وثيق مع جميع الأطراف لتحقيق تقدم نحو هذا الهدف، ولن يتم فرض أي أمر علي الإسرائيليين والفلسطينيين، وواشنطن ملتزمة بتسيير التوصل إلي اتفاق يحسن الظروف لكلا الطرفين.

وأضافت القناة الأمريكية أن كوشنر زار الشرق الأوسط في العديد من الرحلات منذ أنضمامه لإدارة ترامب، وقبل زيارته للسعودية في الأسبوع الماضي، كانت أخر جولة له في أغسطس عندما اجتمع بشكل منفصل مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو فى القدس والرئيس الفلسطينى محمود عباس فى رام الله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى