الشأن العربي

مؤتمر ريادة المرأة يختتم أعماله بالتأكيد على دورها

اختتمت في العاصمة الاردنية عمان اعمال المؤتمر الدولي الأول “المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والإنجازات” بالاردن تحت شعار “المرأة العربية تستطيع” برعايه كريمه من سمو الأميرة بسمة بنت طلال ونظمته مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب إلى تسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة العربية، والحد من تهميش المرأة في بعض المجتمعات العربية.

بمشاركة نخبة من القيادات النسائية في الوطن العربي وسمو الأميرة ديمة بنت سعود بن خالد بن تركي آل سعود، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إطعام، وسمو الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر آل سعود، و بسمة آل سعيد من سلطنة عمان، ورئيسة التحالف الدولي للمرأة كريستينا فينتش و وسيدة الأعمال الكويتية بسمة السلطان.

وفي كلمة الاميرة بسمة خلال حفل الافتتاح، أكدت قدرة المرأة العربية، ورغم التحديات على القيادة والريادة وإحداث التغيير، مشيرة إلى العديد من النماذج لسيدات رياديات وقياديات في الأردن والعام العربي بشكل عام.

وقالت إن علينا جميعا مسؤولية توفير البيئة الداعمة لتمكين المرأة العربية وتحفيزها بشكل فاعل، وبما يعزز قدرتها على تحديد الخيارات والوصول للفرص والموارد والتأثير على القرارات، وتحويل اتجاهات التغيير الاجتماعي وصولا إلى مجتمع العدالة والمساواة.

واستعرضت تجربة الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد”، وتجذيره لعملية التنمية المحلية، وإنشاء شبكة بين المراكز التابعة له لتكون منصة للتنمية المحلية في المملكة، وتحفيز المشاركة المجتمعية، وبناء القدرات وتشكيل اللجان النسوية المحلية بقيادة الرائدات الريفيات
وتضمن المؤتمر عرض لنجاحات المرأة العربية في مجال الريادة والقيادة، والمبادرات الهادفة لدعم المرأة العربية وتعزيز دورها ومساهمتها في سوق العمل.

وحضر حفل الافتتاح سمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية في عمان، وسمو الأميرة موضي بنت ناصر بن عبد العزيز ال سعود.

المؤتمر الذى تنظمه مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب، بمشاركة الأميرة خلود بنت خالد آل سعود من السعودية، وسمو الاميرة بسمة آل سعيد من سلطنة عُمان وعدد من القيادات النسائية من الوطن العربى.

تناول المؤتمر الذى عقد على مدار ثلاثة أيام، عددا من المحاور منها: المرأة والتحديات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى