الشأن الأجنبي

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يغادر إلي المحكمة

أوصلت الشرطة البريطانية مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج إلى محكمة وستمنستر في لندن بعدما اعتقلته داخل مقر سفارة الإكوادور بالمدينة اليوم الخميس.

وأظهرت صور التقطتها وكالة “رويترز” أسانج وهو يجلس داخل سيارة شرطة تنقله إلى المحكمة ويداه مكبلتان بالأغلال، ويرفع إبهامه الأيمن.

وأكدت الشرطة البريطانية في بيان، أن اعتقال أسانج يأتي “نيابة عن سلطات الولايات المتحدة”، مضيفة أنه سيمثل أمام المحكمة في وقت لاحق من اليوم.

وأكد محامو أسانج لـ”ويكيليكس” أن اعتقاله يتعلق بقضية تشيلسي مانينغ، محللة الاستخبارات السابقة المتحولة جنسيا التي سجنت بسبب تسريبها وثائق سرية لـ”ويكيليكس”. وتعود القضية إلى العام 2010.

WikiLeaks

@wikileaks

UK Metropolitan police confirm Assange has been arrested in relation to a US warrant. Assange lawyers confirm it concerns an alleged conspiracy with Chelsea Manning in relation to 2010 publications. https://twitter.com/metpoliceuk/status/1116302894259679233 

Metropolitan Police

@metpoliceuk

UPDATE: Julian Assange has been further arrested in relation to an extradition warrant on behalf of the United States authorities. He remains in custody at a central London police station. http://news.met.police.uk/news/update-arrest-of-julian-assange-365565 

View image on Twitter

وقررت الإكوادور سحب اللجوء الدبلوماسي من أسانج ما أتاح اعتقاله بعد أن قضى أكثر من 6 سنوات داخل سفارتها في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى