عالمنا الآن

مارك زوكربيرج أغني ثالث رجل في العالم متفوقاً علي وارن بافيت

تفوق مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للفيسبوك علي رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت، ليصبح ثالث أغني رجل في العالم ويليه بافيت.

وبحسب موقع “سكرول” الأمريكي، أن ثورة زوكربيرج البالغ من العمر 34 عاماً، تصل حوالي إلي 81.6 مليار دولار أمريكي ويسبقه في قائمة أغنياء العالم جيف بيزوس مؤسس موقع الأمازون وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، وتبلغ ثروة بيزوس 142 مليار دولار، وثروة جيتس تقدر بـ94.2 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم الذي يحدث يومياً وفقا للتعاملات التجارية في نيويورك.

وتعد هذه المرة الأولي الذي يحتل قائمة أثرياء العالم ثلاثة أشخاص يعملون بقطاع التكنولوجيا ويجنون ثروتهم منها، واحتل بافيت ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بيركشاير هاثاواي متعددة الجنس المركز الرابع بعد ما كان في المركز الثالث، وتبلغ ثروته 81.2 مليار دولار.

وأضاف الموقع أن أرقام ثروة زوكربيرج تدل علي أنه تخلص من توابع أزمة الخصوصية للبيانات التي تسببت في وصول أسهم الفيسبوك لأدني مستوي لها، ووصل السهم إلي 152.22 دولار في 27 مارس، بينما وصل السهم يوم الجمعة عند 203.23 دولار.

وكانت الشركة قد خضعت لتدقيق مكثف في الأشهر القليلة الماضية بعد إعلانها أن شركة الاستشارات السياسية البريطانية “كامبريدج أناليتيكا” قد تمكنت من الوصول إلى معلومات خاصة لـ87 مليون مستخدم للفيسبوك، بجانب فشل الشركة في تحديد التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى