عالمنا الآن

ماليزيا تمنع السائحين من زيارة مسجد بسبب”فيديو راقص”

حظر القائمون على أحد المساجد في ماليزيا زيارة السياح له بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إمرأتين ترقصان أمامه.

وكانت امرأتان ترتديان سروالين ضيقين ورداء يكشف بطنهما عندما سجل لهما شريط فيديو وهما ترقصان أمام مسجد مدينة كوتا كينابالو في جزيرة بورنيو الماليزية.

وتسعى السلطات للتعرف على السائحتين اللتين وصفتهما بأنهما أجنبيتين ذواتا مظهر آسيوي، وذلك بعد وصول عدد مشاهدات الفيديو إلى 270 ألف مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال مسؤول بوزارة السياحة في ولاية صباح إن هذا الفيديو يعكس “الافتقار إلى احترام المسلمين المتعبدين في المساجد.”

سائحونتسعى السلطات في ولاية صباح الماليزية للتعرف على هوية السائحتين

 

وأكد مدير المسجد أنه لم يُسمح للمواصلات العامة بإحضار السائحين إلى مجمع المسجد، لكنه أضاف أن المزيد من المناقشات تجري مع شركات السياحة للحيلولة دون تكرار أحداث مشابهة لما ظهر في الفيديو، وفقاً لأذاعة “بي بي سي” البريطانية.

ويُنصح السائحون في ماليزيا بارتداء ملابس لائقة قبل التوجه لزيارة المساجد. كما أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها السائحون الأجانب متاعب بسبب عدم مراعاة الأعراف التي تنطوي على حساسيات دينية في ولاية صباح.

وفي 2015، أعرب مسؤول ماليزي عن استيائه بعد أن تعرى عدد من السائحين على قمة جبل مقدس لدى الماليزيين بعد تعرض المنطقة لهزة أرضية قتلت 16 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى